الناظور.. لجنة إقليمية تقف على جودة وأسعار السلع بالأسواق

16 مارس، 2022 - 19:34 الرئيسية تابعونا على Lwatan

متابعة

قامت اللجنة الإقليمية للسهر الصحي بعمالة إقليم الناظور، ، الأربعاء 16 مارس الجاري، بإجراء دوريات المراقبة على مستوى جميع نقاط البيع وقنوات التوزيع بمدينة الناظور، وذلك لمراقبة الجودة والوقوف على أسعار السلع المعروضة في المحلات التجارية وأسواق مدينة الناظور.

وتروم هذه الدوريات التي تسبق شهر رمضان بأيام معدودة، من أجل الوقوف على أسعار السلع المعروضة وجودتها، وكذا تتبع حالة التموين بالأسواق المحلية.

وشملت هذه الدوريات مجموعة من المحلات التجارية المتواجدة في أماكن مختلفة من مدينة الناظور، وذلك من أجل الوقوف على أسعار السلع، والتعرف على جودتها، لا سيما وأنها معروضة للبيع في السوق ومعدة للاستهلاك.

ومن جهته، قال محمد معزوزي، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق والتنمية القروية بعمالة إقليم الناظور، في تصريحه ل”ناظورسيتي”، إن اللجنة تسهر على مراقبة المواد الغذائية والمواد الأساسية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الزيارة تهدف إلى التأكد من السوق يتوفر على مختلف السلع التي يحتاجها المواطنون، والتي يكثر عليها الإقبال خلال شهر رمضان.

وأوضح أن التقارير التي توصلت بها اللجنة من قبل المصالح المختصة، تفيد أن جميع المواد التي يكثر عليها الطلب موجودة بشكل كاف، لاسيما وأن مدينة تعتبر بوابة وتتوفر على ميناء كبير للتصدير والاستيراد.

وأشار إلى هناك العديد من المواد المتوفرة بكثرة، والتي من شأنها أن توفر حاجيات المواطنين، مضيفا أن مدينة الناظور تتوفر على 4 مطاحن عصرية لطحن وسحق الحبوب، والتي توفر ما يزيد عن 700 قنطار في اليوم.

ولفت إلى أن وفرة الدقيق ستغطي إقليم الناظور بشكل كامل وغيره من أقاليم جهة الشرق، وكذلك الجهة الوسطى لفاس مكناس، فضلا عن مدينة الحسيمة، مبرزا أن هناك بعض المواد عرفت زيادة طفيفة في الأسعار.