مديرية الأرصاد : أمطار قوية ورعدية بعدد من مدن المملكة.

7 ديسمبر، 2022 - 19:01 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية من خلال بلاغ لها، أنه “من المنتظر أن يتم تسجيل أمطار محليا قوية وأحيانا رعدية تتراوح ما بين 20 و80 ملم بمجموعة من المناطق بالمغرب”.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار المرتقبة ستكون ابتداء من يوم غد الخميس، وستستمر يومي الجمعة والسبت.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 20 و30 ملم متوقعة يوم غد الخميس بمدينتي آسفي والصويرة، حيث ستبتدئ من الساعة الخامسة صباحا إلى حدود الساعة العاشرة من صباح نفس اليوم.

وتابع نفس المصدر، أنه ينتظر نزول أمطار محليا قوية وأحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين بكل من تارودانت 40 و80 ملم، بمدينة تارودانت، ابتداء من يوم غد الخميس على الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا من يوم الجمعة.

كما يرتقب، حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، نزول أمطار قوية محليا وأحيانا رعدية، تتراوح مابين 30 و50 ملم، خلال نفس اليوم، في كل من إنزكان – آيت ملول والحوز وتزنيت و اشتوكة آيت باها و أكادير إداوتنان و سيدي إفني.

وأضاف المصدر، أنه ستسجل هبات رياح قوية نسبيا تتراوح سرعتها ما بين 50 و 70 كلم في الساعة بسواحل المحيط الأطلسي شمال الصويرة وبالريف الغربي.

كما لفتت المديرية، إلى أنه يرتقب أن تشهد كل من العرائش وشفشاون ووزان وطنجة-أصيلة وتطوان، والفحص-أنجرة وتاونات والقنيطرة وسيدي قاسم، نفس الظاهرة الجوية، وذلك ابتداء من يوم الجمعة على الساعة السادسة صباحا إلى غاية الساعة السادسة من صباح يوم السبت.