مستشار جماعي ببني أنصار : يتهم المؤسسات المعنية بمراقبة البناء بغض الطرف ويؤكد “التحقيق”كفيل بتحديد المسؤوليات..”!!.

7 ديسمبر، 2022 - 19:56 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

أشار محمادي بنعلي رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والمحافظة على البيئة بمجلس جماعة بني أنصار التابعة لنفوذ عمالة إقليم الناظور، لتورط المجلس الجماعي إلى جانب الإدارة الترابية بما أسماه تناسل البناء الغير مرخص بتراب الجماعة.

وفي الصدد تساءل ذات المستشار المنتمي للمعارضة، عن الجهة المسؤولة عن الحد من تنامي البناء الغير مرخص والذي إنتشر بسرعة في الآونة الأخيرة على مرأى الجهات المفترض فيها مراقبة وزجر المخالفين .

وقال بنعلي في إتصاله بجريدة “لوطن.كوم”، ” إستغربت للإنتشار السريع للبناء الغير مرخص به بمجموعة من الدواوير والأحياء التابعة لنفوذ جماعة بني أنصار، خصوصا وأن رخص البناء الصادرة عن الجماعة تعد على رأس الأصابع “.

وتساءل ذات المتحدث بالقول ” بدوري أتساءل عن دور مصلحة التعمير وصلاحياتها للحد من الظاهرة ، كما أستغرب عدم تدخل مسؤولي الإدارة الترابية ، بالرغم مما يتداول محليا والذي يفيد وجود توطآت بين المخالفين ومسؤولي الإدارات المعنية ضمنها المجلس الجماعي والإدارة الترابية والوكالة الحضرية والواقع شاهد على ذالك أمام تسجيل غياب تدخلات الجهات المختصة” .

وفي السياق نفى بنعلي مسؤولية لجنة التعمير التي يرأسها ، مؤكدا أن اللجنة ذات مهام محددة عكس قسم التعمير والمفوض له رئآسته والذي يملك الصلاحية واللوجستيك للتدخل .

وبخصوص تلقي رشاوى لغض الطرف لم ينفي ولم يؤكد متحدث الجريدة ، معربا بالقول ” وقائع عديدة ومحاكمات متعددة كان أبطالها مسؤولون عن قطاع التعمير تورطوا وأدينوا بتلقي رشاوى ، ومباشرة تحقيقات لجان تفتيش مركزية كفيل بتحديد المسؤوليات والوقوف على ما إن كان الأمر متعلقا بتلقي رشاوى أوغير ذالك..”.