مهرجان السينما يورط مجلس جماعة الناظور في دوته ال 11.

5 يوليو، 2022 - 10:36 الرئيسية تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

أفاد متتبعون ضمن تصريحهم للوطن.كوم أن مجلس مدينة الناظور جرى توريطه من قبل مسؤولي مركز الذاكرة المشتركة للديمقراطية والسلم المنظم لمهرجان سبنما الذاكرة.

وكشف متحدثوا الجريدة أن الإتفاقية التي جرى المصادقة عليها من قبل أعضاء مجلس الجماعة خلال دورته العادية المنصرمة تروم دعم المركز في دورته ال 11 وما سيليها من دورات للمهرجان دون سابق علم لمدبري الشأن المحلي ببرنامج الدورات ومدى إنسجامه وتماشيه مع طرح غالبية الساكنة والمهتمين .

وفي السياق تساءل البعض بالقول " كيف لأغلبية المجلس أن تدعم مشروع تكريم إبنة من إرتكب جرائم في حق الريف وأبنائه ولم تجرأ يوما عن تقديم أي إعتذار عما إقترفه والدها رغما أنه كان عبدا مأمورا .." .

وأظاف ذات المتحدثون في الصدد " كان على الأجدر الإطلاع على قائمة الضيوف والمكرمين على الأقل تفاديا لما قد يكون بين السطور خصوصا وأن مركز الذاكرة سبق له وأن إستضاف أسماء معاذية للمغرب ومصالحه!!!.

هذا ويأتي النقاش الذي فتك في صالوزات مغلقة بعد قرار الجهة المنظمة للمهرجان في دوته ال 11 إستضافة الدكتورة ليلى مزيان بنجلوزن ضيفة شرف الدورة بعد تكريمها في الدورة ال 10 بحظور زوجها الملياردير عثمان بنجلون الذي قد يكون أحد المساهمين بإسم مؤسسته البنكية للظساهمة في تلميع صورة المارشال ( على حد تعبير أحد المتحدثين ).

هذا وقد علمت الجريدة أن شركة "كراد ميديا" قد باشرت عملية إنجاز شريط وثائقي يبرز الجرائم التي إرتكبها المارشال مزيان في حق الريفيين والذي من المرتقب تقديم طلب عرضه ضمن فعاليات المهرجان أو بالموازاة معه.

.