هذا هو أول رد رسمي من الجزائر على سعداني بخصوص قضية الصحراء

21 أكتوبر، 2019 - 20:59 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

أنمون / متابعة

في أول رد رسمي، من الجزائر على تصريحات عمار سعداني بخصوص قضية الصحراء، جدد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية، حسن رابحي، اليوم الاثنين، موقف بلاده الداعم لجبهة البوليساريو.

وكان الأمين العام السابق لجبهة التحرير الجزائرية، عمار سعداني، خرج بتصريحات مثيرة، جاء فيها إن الصحراء مغربية وهذا الموضوع يجب أن ينتهي،  ودعا الى فتح الحدود بين البلدين وتطبيع العلاقات.
وأوضح الوزير الجزائري، في رده على سؤال لأحد الصحفيين، فيما يتعلق بالتصريحات الأخيرة لعمار سعداني بخصوص قضية الصحراء بقوله أنها “لا تخص إلا صاحبها ولا تساوي مثقال ذرة”.

وقال سعداني، الخميس، في حوار صحفي إن “الجزائر تدفع أموالا كثيرة للمنظمة التي تسمى +البوليساريو+ منذ أكثر من 50 سنة، دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرج من عنق الزجاجة”.

كما اعتبر أن “الأموال التي تدفع لـ+البوليساريو+، والتي يتجول بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عاما، فإن سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها من المدن الجزائرية، أولى بها”.

وأضاف الرئيس السابق للمجلس الشعبي الجزائري، أن العلاقة بين الجزائر والمغرب هي أكبر من هذا الموضوع، معتبرا أن “الظرف الآن مناسب، لأن هناك انتخاب رئيس جديد وتغير في النظام التونسي، والجزائر مقبلة على انتخابات وهناك تغير في النظام، كما أن ليبيا تعيش تحول”.