يهم الراغبين في السفر إلى إسبانيا من المغرب.. السفارة تعلن عن خطوات جديدة

9 ديسمبر، 2021 - 17:31 الرئيسية تابعونا على Lwatan

متابعة

قامت السفارة الإسبانية بالمغرب، بإصدار إعلان جديد حول الراغبين في العودة إلى إسبانيا، وذلك بحجز مقاعد في الرحلتين اللتين تمت برمجتهما يومي 10 و 12 دجنبر الجاري.

وابرزت السفارة الإسبانية بالمغرب، في إعلانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، أن هناك أماكن على رحلات خاصة لشركات أخرى، مثل الخطوط الملكية المغربية، والعربية للطيرات، بالإضافة إلى الخطوط الجوية الفرنسية.

وأكدت السفارة أن على الراغبين في السفر التواصل مباشرة مع الشركات التي خصصت هذه الرحلات الإستثنائية من أجل حجز المقاعد.

وتأتي هذه الرحلات بعد أن قررت السلطات المغربية تعليق جميع الرحلات الجوية يوم الأحد الماضي، بسبب ظهور متحور جديد جنوب إفريقيا.

من جهة أخرى نفى وزير الصحة، خالد آيت الطالب، في تصريح صحفي ليلة الأربعاء 8 دجنبر الجاري، الأخبار المتداولة بشأن فتح الحدود، مؤكدا أن هذا القرار ليس من اختصاصات اللجنة العلمية المكلفة بمكافحة وباء كورونا.

وقال الوزير المعني في تصريح نقلته صحيفة “هسبريس”، إن اللجنة العلمية ليس من اختصاصاتها ولا من شأنها إصدار المعطيات المتعلقة بالقطاعات الأخرى مشيرا إلى فتح الحدود على سبيل المثال أو الملاعب والفضاءات العامة الأخرى

وأوضح آيت الطالب، أن المهام المسنودة للجنة العلمية تظل تقنية فقط، وتتمثل في اطلاع اللجنة الوزارية على خطورة المتحور الجديد أومكرون، والوضع الوبائي بالمغرب والبلدان العالمية.

وقال “اللجنة تعطي توصيات فقط، ولا تتخذ قرارات”، مضيفا “الخبر بشأن إنهاء العمل بقرار فتح الحدود لم يصدر بعد، وبذلك فمن اللازم على أعضاء اللجنة تجنب تأويل المضامين وتفسيرها”.

وأضاف “التصريحات التي أصدرها أعضاء اللجنة العلمية تصنف ضمن الاجتهادات والمغالطات، وما يأتي من هذه الهيئة يكون بعيدا عما صرحت به”.