إدانة متهمين بـ”التشهير الإلكتروني” في الناظور

22 مارس، 2024 - 00:42 المجتمع تابعونا على Lwatan

متابعة

أدانت غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بالناظور، أمس الخميس 21 مارس الجاري، متهمين اثنين بالحبس النافذ، وذلك بعد تورطهما في إدارة صفحات مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي خصصت للتشهير بالغير وتشويه سمعتهم والنيل من شرفهم.

وقد قضت المحكمة بحبس المتهم الأول بسنة ونصف، بينما حُكم على المتهم الثاني بسنة واحدة نافذة، بعد جلسات متعددة قدم فيها دفاع المشتكين مرافعاتهم.

وكانت فرقة مكافحة العصابات التابعة للشرطة القضائية بالناظور قد أوقفت المتهمين في شهر فبراير الماضي، إثر شكايات قدمها عدد من الضحايا للنيابة العامة، وذلك بعد قيام صفحات مجهولة على موقع “فايسبوك” بالتشهير بهم وابتزازهم وتشويه سمعتهم.

وقررت النيابة العامة متابعة المتهمين في حالة اعتقال بالسجن المحلي بسلوان، بعد اتهامهما بتوزيع صورة شخص أثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته، وبث وتوزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته دون موافقته، وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بغرض المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

كما توبع المدانان بجنح التهديد بنشر أمور شائنة قصد الحصول على مبالغ مالية، وإهانة موظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم عن طريق أقوال وذلك قصد المساس بشرفهم وسلطتهم والاحترام الواجب لمناصبهم، وإهانة هيئة منظمة والمس بمعطيات ذات طابع شخصي دون رضى أصحابها عن طريق التصوير والتسجيل.