إسباني من أصول مغربية يكشف كيف ورطه محمد زيان في تهريب وهيبة خرشيش عبر الناظور و مليلية

5 مارس، 2023 - 21:57 المجتمع تابعونا على Lwatan
محمد زيان

متابعة

كشف مواطن إسباني ينحدر من أصول مغربية عن تفاصيل “سيناريو توريطه من طرف محمد زيان في مساعدة الضابطة المعزولة وهيبة خرشيش على الهروب من المغرب عبر مدينة مليلية، وإيوائها بالجنوب الإسباني في انتظار تهجيرها بشكل نهائي نحو الولايات المتحدة الأمريكية”.


وحسب مصدر مطلع، فقد أكد المعني، الذي يتوفر على وضع اعتباري في إسبانيا، بأنه وجد نفسه مقحما في سيناريو إجرامي دون أن يعرف حقيقة هذا الموضوع، موضحا بأن زيان استغل علاقته السابقة به ليطلب منه تقديم المساعدة للضابطة وهيبة خرشيش دون أن يعرف بأنها كانت تشكل موضوع أمر قضائي في جرائم خطيرة.

إستقبل وهيبة خرشيش في منزله بعد تهريبها على مليلية

وشدد المصدر ذاته على أن هذا المواطن الإسباني من أصول مغربية كشف كيف استقبل وهيبة خرشيش وابنتها مباشرة بعد تهريبها من المغرب عبر مليلية، بإيعاز من محمد زيان وبعض أصدقائه ومعارفه الإسبان، وكيف نقلها إلى الوجهات والجهات التي حددها محمد زيان في اتصالاته السابقة معه.

وحسب إفادة المعني بالأمر دائما، فإن زيان خطط ونفذ سيناريو تهريب وهيبة خرشيش بمساعدة شريكه في أعمال تجارية واستثمارية، وهو مواطن إسباني معروف بقربه وعلاقته الوثيقة مع جهات داخل المصالح الأمنية الإسبانية، مضيفا أنه التقى بهذا الأخير في مناسبات عديدة برفقة محمد زيان في مرحلة التنفيذ المادي لهذه العملية.

وختم المصدر ذاته بأن المصرح تقدم تلقائيا أمام سلطات التحقيق بعدما أدرك لاحقا هوية السيدة الهاربة، وعلم كذلك بالسيناريو الإجرامي لتهريبها من المغرب بتحريض من محمد زيان ومعارفه الإسبان.

ومن المنتظر أن تنهي هذه الإفادة الأخيرة الجدل بشأن المخطط الإجرامي الذي اعتمده محمد زيان لتهجير وهيبة خرشيش بطريقة غير شرعية من المغرب عبر مدينة مليلية.

محمد زيان في لقاء سابق مع موقع لوطن،كوم