إستنكار إقدام جمركي على حجز بضاعة شاب معاق بالمعبر الحدودي بني انصار بالناظور

23 يوليو، 2019 - 00:25 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:
إستنكر بعض النشطاء بجماعة بني أنصار الحدودية ،إقدام أحد الجمركيين على حجز ما بحوزة شاب معاق حركي من سلع بشكل لا يليق بالمعاملة المفترضة لعموم المواطنين ، وخصوصا ذوي الإحتياجات الخاصة .
وكشفت ذات المصادر للجريدة أن جمركي عمد باسلوب مهين إلى حجز سلع لشاب يبلغ 24 سنة من عمره، والتي لم تكن سوى مواد غذائية كان ينوي إعادة بيعها ، خصوصا وأنه يعاني إعاقة حركية و بطالة ، في الوقت الذي يشهد فيه معبر بني أنصار إنتعاشة في تهريب الأكياس البلاستيكية الممنوع تداولها قانوانا وبالأحرى تهريبها، شأنها شأن الخمور وغيرها من المواد المهربة الأخرى .
وكان الشاب المسمى حافظ الحكيكي، قد أفاد لمنابر إعلايمة ” أنه بعدما اجتاز المعبر الحدودي بني انصار في أمان وتلقى معاملة لبقة من طرف السلطات الإسبانية، تعرض له جمركي مغربي فضل عدم الكشف عن اسمه، وسلبه ما بحوزته من بضاعة التي هي عبارة عن مواد استهلاكية يستقدمها من إسبانيا ويتاجر فيها بالمغرب.
وأضاف المشتكي أنه فوجئ بتصرف الجمركي غير المسؤول، خصوصا أنه شاب معاق حركيا ومفروض في السلطات أن تساعده لا أن تحجز بضاعته.
وأكد أن الطريقة الوحيدة لكسب لقمة العيش هي الاتجار في مواد استهلاكية بسيطة مستقدمة من الضفة الأخرى، بدل مد يده للمحسنين، وهو ما يرفضه جملة وتفصيلا.