الناظور تحتضن يومًا دراسيًا حول “مشروع مواكبة اليافعين والشباب”

19 أبريل، 2024 - 07:17 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

متابعة

احتضنت قاعة العروض والندوات بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، الخميس، أشغال يوم دراسي حول موضوع “مشروع مواكبة اليافعين والشباب من خلال انتقالهم من مرحلة المراهقة إلى مرحلة البلوغ”.

وشهد اللقاء، الذي نظمته مديرية التعليم بالناظور بشراكة وتعاون مع “يونيسف” والأكاديمية الجهوية لمهن التربية والتكوين بجهة الشرق، حضور ممثلين عن “يونيسف” وأطرًا إدارية وتربوية من مؤسسات تعليمية منخرطة في برنامج التعاون عن كل من مديريتي الناظور وتاوريرت.

وهدف اللقاء إلى تقييم عمل الفرق المحلية بالمؤسسات المعنية بتنزيل البرنامج في مجالات النظافة الشخصية للفتاة، والمقاومة الاجتماعية، وفرق المرافعة، وحملة “من اليافع إلى اليافع”.

مناقشات تفاعلية وتقييمات بناءة

خلال اللقاء، دارت نقاشات تفاعلية بين المشاركين حول مختلف جوانب البرنامج، حيث تم تقييم عمل الفرق المحلية في كل مجال من مجالاته، مع تحديد نقاط القوة والضعف وتقديم التوصيات اللازمة لتحسين الأداء.

وخرج اللقاء الدراسي بتوصيات همت أساسًا خطط واستراتيجيات تنزيل هذه الممارسات والسلوكيات التربوية والاجتماعية في المؤسسات التعليمية، إلى جانب جدولة زمنية لباقي المحطات المقبلة.

هذا، ويعد هذا المشروع ذا أهمية كبيرة في مواكبة اليافعين والشباب خلال مرحلة انتقالهم الحساسة من المراهقة إلى البلوغ، حيث يقدم لهم الدعم والتوجيه اللازمين لتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وتعزيز قيمهم ومبادئهم، وتحفيزهم على اتخاذ قرارات صائبة في حياتهم.

ويُجسد هذا اللقاء تعاونًا مثمرًا بين مختلف الفاعلين في مجال التربية والتكوين، بما في ذلك وزارة التربية الوطنية، و”يونيسف”، والأكاديمية الجهوية لمهن التربية والتكوين، وذلك بهدف ضمان حصول جميع اليافعين والشباب على فرص متساوية للتعلم والنمو والتطور.