وزير الصحة يعطي من الناظور إنطلاق خدمات 43 مركزا صحيا بجهة الشرق

16 أبريل، 2024 - 18:09 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

متابعة

في إطار مواصلة جهودها الرامية إلى تعزيز البنية التحتية الصحية وتحقيق التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية، شهدت جهة الشرق اليوم انطلاق خدمات 43 مركزا صحيا جديدا موزعة على مختلف أقاليم الجهة.

وتأتي هذه الخطوة الهامة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، الرامية إلى إصلاح المنظومة الصحية الوطنية وتوفير خدمات صحية راقية للمواطنين.

وشملت هذه المبادرة الجديدة 4 مراكز صحية في إقليم الناظور، 11 مركزا في إقليم الدريوش، 6 مراكز في إقليم جرسيف، 11 مركزا في إقليم تاوريرت، و 5 مراكز في إقليم بركان.

وتتميز هذه المراكز الصحية الجديدة بأنها من الجيل الجديد لمؤسسات الرعاية الصحية الأولية، حيث ستوفر خدمات صحية متنوعة وسلة علاجات شاملة تشمل الاستشارات الطبية العامة، وخدمات تصفية الدم، والعلاجات التمريضية، وتتبع الأمراض المزمنة، وتتبع صحة الأم والطفل، والصحة المدرسية، وخدمات التوعية والتحسيس والتربية من أجل الصحة.

وتهدف هذه المبادرة إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين في مختلف أقاليم جهة الشرق، وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة، وتعزيز الوقاية من الأمراض وتشجيع السلوكيات الصحية. كما ستساهم هذه المراكز الجديدة في تخفيف الضغط على المستشفيات العمومية وتقليل مدة انتظار المرضى.

وبهذه المناسبة، أكد السيد البروفيسور خالد ايت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، على التزام الوزارة بتوفير خدمات صحية راقية للمواطنين في جميع أنحاء المملكة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تعبئة جميع الموارد البشرية والمادية اللازمة لضمان نجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها.