استقالة جماعية لأعضاء “البيجيدي” بألمانيا بسبب التعاطي السلبي مع الاحتجاجات بالريف وجرادة ..

28 نوفمبر، 2019 - 21:33 Uncategorized تابعونا على Lwatan

أنمون:

أعرب مسؤولوا حزب العدالة والتنمية وممثليه بألمانيا عن إستقالهم الجماعية من خلال رسالة وجهوه إلى محمد نجيب بوليف بوصفه المسؤول عن فروع الحزب بالخارج.

ومن خلال ذات المراسلة أرجع المستقيلون قرارهم إلى ما أسموه ب“التنازلات” التي قدمها الأمين العام، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

وفي الإطار أفاد المستقيلون من خلال رسالتهم ، أن العثماني قدم العديد من التنازلات في تشكيل “الحكومة غير الشعبية”، ما أسفر بحسبهم عن “انتشار حالة من خيبة الأمل في نفوس المناضلين”،  منتقدين طريقة تدبير الأمانة العامة لـ”المصباح” لعدد من المشاكل التنظيمية الداخلية، فضلا عن لجوئها لتحريك المسطرة الانضباطية في حق كل من يخالفها الرأي.

وأبرز هؤلاء أن هناك “استياء لأغلبية الأعضاء من طريقة عمل الحزب داخل الحكومة وتدبيره لعدد من الملفات التي شغلت الرأي العام انطلاقا من الاحتجاجات بالريف وجرادة والمقاطعة الشعبية، إلى ملف إصلاح منظومة التعليم وملفات أخرى”،  لافتين إلى أن “البيجيدي” “أساء تدبير هذه القضايا الكبرى والتفاوض بشأنها مما أفقد العديد من الأعضاء الرغبة في الاستمرار في النضال”.

تدبير الحوار الداخلي الذي أعلنت قيادة العدالة التنمية قبل أشهر نجاحه، لم يسلم بدوره من انتقادات “بيجيديي” ألمانيا، إذ قالوا إنه اتسم بـ”التخبط”، معتبرين أنه تم فيه فرض وجهة نظر معينة ورفض إدراج محور مهم يتعلق بمرحلة “البلوكاج” الحكومي وإعفاء بنكيران.

وشدد مصباح ألمانيا على أن “هذه الأسباب وأخرى لا تقل أهمية، أدت إلى تسرب اليأس وفقدان الأمل إلى المكتب المسير وأغلبية الأعضاء بفرع ألمانيا، ليعيش حالة جمود بعد أن كان في الأمس القريب قاطرة العمل بالخارج، حيث كان أول فرع بالخارج ينظم فيه نشاط باسم المصباح”، داعين الأمانة العامة للحزب إلى تحمل مسؤوليتها كاملة.