“الثعلب” يفشل مخطط الطعن في إنتخاب مكتب مجلس الناظور

15 يناير، 2020 - 21:34 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:

قالت مصادر مهتمة حضرت جلسة إنتخاب رئيس ومكتب مجلس الناظور،المنعقدة اليوم الأربعاء، أن عملية الإنتخاب كان مصيرها الفشل، وأن المكتب المنتخب كان مهددا ، في حال الطعن في عملية الإقتراع لعدم تماشيها ومضامين الفصلين ال 12 و ال 13 من القانون التنضيمي.

وكشف ذات المصدر لجريدة “أنمون” ،أن القضاء الإستعجالي كان سيبث بقبول الطعن من قبل المعارضين،والإعلان عن إعادة تشكيل مكتب المجلس إلى جانب الرئيس،لولا تدخل رئيس المجلس الإقليمي للناظور،سعيد الرحموني.

ووصف ذات المتحدث ل”أنمون”،الرحموني، ب”الثعلب”،وبطل الجلسة ومنقذها،بعد تنبيهه لممثل السلطة الترابية بضرورة إنتخاب رئيس المجلس خلال ثلاث دورات متتالية كما هو منصوص عليها في القانون التنضيمي،شأنه شأن مكتب المجلس،وهو الطلب الذي إستجابت له السلطة المحلية في شخص باشا المدينة ، وبذالك يكون الرحموني،قد فوت على المعارضة تجاوزا وورقة ثمينة كانت ستكون بيد المعارضة.

ومعلوم أن الجلسة أسفرت عن إنتخاب رفيق مجعيط رئيسا للمجلس خلال ثلاث دورات،كما تم التصويت لصالح لائحة المكتب المسير خلال ثلاث دورات ،وهي اللائحة المكونة من نور الدين الصبار نائبا أولا للرئيس،وليلى أحكيم نائبا ثانيا، والتيزيتي ياسر، نائبا ثالثا،وهوبان سهيل، نائبا رابعا، وسمير املاح، نائبا خامسا، وحسن المومني، نائبا سادسا، ووفاء الرحموني نائبا سابعا،و علالي فاطمة، نائبا ثامنا.

شاهد ربورطاج أنمون حول جلسة انتخاب الرئيس الجديد