الحسيمة.. ست سنوات حبسا لمتهم بترويج “الهروين”

31 مارس، 2021 - 20:04 الرئيسية تابعونا على Lwatan

لوطن: متابعة

ايدت الغرفة الجنحية الاستئنافية بمحكمة الاسئتناف بالحسيمة، الحكم الابتدائي الصادر في حق متهما بترويج مخدر “الهروين” بمدينة الحسيمة، والقاضي في حقه بعقوبة ست سنوات حبسا نافذا.

وجرى اعتقال المتهم، شهر ينارير الماضي، بعد معلومات توصلت بها المصالح الأمنية حول نشاطه المحظور، حيث ضبط متلبسا بحيازة كمية من مخدر الهيروين، التي كان يعتزم ترويجها لزبنائه.

وكان ضابطة الشرطة القضائية قد أحالت المتهم على انظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، الذي امر بإيداعه السجن المحلي بالحسيمة، بعد متابعته بتهم مسك واستهلاك والاتجار في المخدرات القوية ” الهروين ” والحيازة غير القانونية للمخدرات ونقلها.

قضت هيئة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب اليه والحكم عليه بستة سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم مع الصائر مجبرا في الادنى، وبإتلاف المخدرات المحجوزة وبمصادرة مبلغ مالي لفائدة الخزينة العامة والهاتف النقال وباقي الاشياء المحجوزة لفائدة الاملاك المخزنية، وهو الحكم الذي ايدته الغرفة الاستئنافية.

في طلبات ادارة الجمارك حكمت المحكمة على المتهم بأدائه لفائدتها غرامة مالية قدرها 938 الف درهم مجبرة في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الاداء.

تابع Lwatan.com على