الناظور.. إعتقال مستشارا بجماعة اعزانن متهم بالإستيلاء على عقار الغير بالتزوير

7 مارس، 2023 - 22:04 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

متابعة

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بالناظور، قرر مُتَابعة مستشار جماعي في حالة إعتقال، في قضية فساد متعلقة بالإستيلاء على عقار باستعمال التزوير والمشاركة و حمل الاشخاص على الادلاء ببيانات كاذبة أمام هيئة عدول .

ويتعلق الأمر، وفق ذات المصادر، بمستشار بمجلس جماعة اعزانن ينتمي لحزب التقدم والاشتراكية يُدعى “ح. ب”، بالإضافة إلى أم زوجته التي تقرر مُتَابعتها في حالة سراح على ذمة ذات القضية حيث اتضح تورطها فيها.

يشار هنا إلى أن “م.ز” قدم أمام انظار المحكمة، شكاية مفادها أن المسؤول المشتكى به الثاني “ح.ب” عمد الى توريط أم زوجته المشتكى بها الأولى”ع” في قضية الاستيلاء على 21 هكتار بجماعة اعزانن، وذالك بالتحايل على الشهود (كلهم من أبناء بني بوغافر )، لأجل اثبات ملكية القطعة الأرضية التابعة لجماعة بني سيدال لوطا بنسبة 95% ،و استعمال شهادة ادارية مستخلصة من جماعة إعزانن .

وعزز م.ز الشكاية بتصريح الشهود الذين أكدوا عدم معرفتهم بالمشتكى بها الاول ولا على نوعية الشهادة و تراجعوا عنها.وهو ما اكد الفعل الجرمي هو بيع القطعة الارضية في نفس اليوم الذي تم فيه توكيل صهر المشتكى به الثاني.