بادو الزاكي يكشف أسراراً عن حكيم زياش

2 أبريل، 2024 - 09:30 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

كشف الإطار الوطني المغربي بادو الزاكي، عن دوره في إقناع اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش بتمثيل المنتخب الوطني المغربي، وذلك في تصريحات له على إحدى القنوات المغربية.

وأوضح الزاكي أنه واجه صعوبات كبيرة مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم لإقناع زياش باللعب للمغرب، مؤكداً على أن اللاعب يتمتع بأخلاق عالية، عكس ما يظنه البعض.

وقال الزاكي: “حكيم زياش لاعب مهذب جداً وقليل الكلام، هنالك من يقول أن حكيم زياش حاد الطباع، بالعكس هو من أطيب خلق الله أوسكوتي”.

وأضاف: “لقد عملت جاهداً على إقناعه بتمثيل المنتخب الوطني المغربي، واجهنا صعوبات كبيرة مع الاتحاد الهولندي، لكن في النهاية نجحنا في ضمه للأسود الأطلس”.

وأشاد الزاكي بإمكانيات زياش، مؤكداً على قدرته على صنع الفارق في أي وقت: “حكيم يمكنه أن يخلق لك شيء من لا شيء في كرة القدم، من خلال كرة ثابته أو أسيست يمكنه أن يساعدك على التسجيل”.

ورد الزاكي على منتقدي زياش، مؤكداً على أهمية وجوده في الملعب: “حضور حكيم زياش في الميدان يبعث على التفائل، لأنه في أي وقت يمكنه أن يسجل أو يعطيك إضافة”.

ويذكر أن حكيم زياش قد التحق بالمنتخب الوطني المغربي سنة 2015، حين إختار تمثيل الأسود عوض منتخب هولندا، وكان أشهر تصريح له عندما إختار ألعب للمغرب، ” أنا مغربي.. دمي ليس برتقاليا كي ألعب لهولندا، دمي أحمر مثل علم المغرب”.