عاجل.. أمنيين جزائريين يقتحمون إجتماع لرئيس نهضة بركان والـ”كاف”

19 أبريل، 2024 - 19:54 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

فجرت واقعة احتجاز بعثة نهضة بركان في مطار الجزائر العاصمة، قبل موعد مباراتها ضد اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، موجة من التوتر والغضب في المغرب.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن السلطات الجزائرية منعت بعثة الفريق من مغادرة المطار بسبب تواجد خريطة المغرب على قمصان اللاعبين.

ورفض رئيس نهضة بركان، حكيم بنعبد الله، تدخل مسؤولين أمنيين جزائريين في اجتماعه مع مسؤولي الكاف، ما أدى إلى انسحابه من الاجتماع.

وتعتبر هذه الواقعة استفزازاً جديداً من قبل الجزائر للمغرب، بعد سلسلة من الممارسات الهادفة إلى خلط الرياضة بالسياسة، ففي عام 2023، حرم المنتخب المغربي المحلي من المشاركة في كأس إفريقيا بسبب رفض الجزائر منح ترخيص لطائرته بالهبوط في الأراضي الجزائرية.

كما شهدت بطولة كأس إفريقيا للمحليين، التي استضافتها الجزائر في نفس العام، تصريحات معادية للمغرب من قبل حفيد الزعيم نيلسون مانديلا، دون أن تتخذ السلطات الجزائرية أي إجراءات لمنع ذلك.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي حذرت فيه لجنة التأديب في الكاف الاتحاد الجزائري من تكرار خلط الرياضة بالسياسة، مهددة بتسليط عقوبات صارمة في حال حدوث ذلك.

وتُعدّ واقعة احتجاز نهضة بركان حجة قوية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمطالبة بمعاقبة الاتحاد الجزائري من قبل الكاف، خاصة وأنّ الاتحاد الجزائري هو المسؤول عن تسهيل إجراءات دخول بعثات الفرق المشاركة في البطولة.