عودة حكيمي تثير قلق برشلونة قبل مواجهة باريس سان جيرمان

16 أبريل، 2024 - 11:14 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

أثار خبر عودة الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، من الإيقاف في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قلق فريق برشلونة الإسباني قبل مواجهة نظيره الفرنسي.

ووفقًا لصحيفة “آس” الإسبانية، فإن تواجد حكيمي رهن إشارة مدربه لويس إنريكي في مباراة الغد يقلق نادي برشلونة، وذلك نظرًا للقيمة المضافة التي يقدمها كظهير أيمن للفريق الباريسي.

وأوضحت الصحيفة أن غياب حكيمي عن مباراة الذهاب بدا تأثيره واضحًا على الكتيبة الباريسية، حيث افتقد الفريق لجهوده الدفاعية والهجومية، مما سهل مهمة برشلونة في تحقيق الفوز بهدف دون رد.

ونقل المنبر الإعلامي سالف الذكر في التقرير نفسه أرقاما لمشاركات حكيمي في دوري أبطال أوروبا ومدى أهميته في الرسم التكتيكي لإنريكي، معتبرةً أن عودته بمثابة خبر سار لمدربه؛ لكنها عكس ذلك بالنسبة لبرشلونة.

وإحصائيًا، شارك حكيمي أساسياً في جميع مباريات باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم إلى حدود دور الربع، ولعب 90 دقيقة في جميع المباريات، باستثناء المباراة ما قبل الأخيرة عن إياب ثمن النهائي حيث تم استبداله في الدقيقة الـ83.

وتشير هذه الأرقام إلى دور حكيمي المحوري في منظومة لعب باريس سان جيرمان، حيث يقدم مساهمات قوية على المستويين الدفاعي والهجومي، مما يجعله أحد أهم لاعبي الفريق.

وعليه، يدرك برشلونة جيدًا خطورة عودة حكيمي إلى تشكيلة باريس سان جيرمان، وسيعمل على وضع خطة محكمة للحد من تأثيره في مباراة الغد، والتي ستكون حاسمة لتحديد المتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.