المغرب إلى نهائي أمم إفريقيا للفوتسال وحجز بطاقة المونديال!

19 أبريل، 2024 - 20:39 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

ياسين الحسناوي

واصل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة تألقه المبهر في بطولة كأس أمم إفريقيا التي تقام حالياً في المغرب، بعد فوزه العريض على نظيره الليبي بستة أهداف دون رد، في لقاء مثير جمعهما مساء اليوم على أرضية قاعة ابن ياسين في المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم نصف نهائي البطولة.

دخل “أسود الفوتسال” المباراة بتركيز عالٍ وعزيمة قوية على حجز مكانهم في نهائي البطولة، وفرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى، ضاغطين بقوة على مرمى المنتخب الليبي بحثاً عن تسجيل هدف مبكر يُريح أعصابهم ويُسهل مهمتهم.

ولم يخيّب المنتخب الوطني ظن جماهيره، ونجح في ترجمة ضغطه المبكر إلى أربعة أهداف متتالية، افتتحها سفيان المسرار بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وعزز يوسف جواد النتيجة بهدف ثانٍ، قبل أن يُضيف بلال البقالي هدفين آخرين ليُنهي الشوط الأول بأربعة أهداف لصالح المغرب.

وتعرّض المنتخب الوطني لانتكاسة في نهاية الشوط الأول بخروج يوسف جواد إثر إصابة قوية، لكن سرعان ما نسي الأسود هذه الحادثة وعادوا بقوة في الشوط الثاني، عازمين على حسم النتيجة نهائياً.

وواصل المنتخب المغربي سيطرته المطلقة على مجريات اللعب في الشوط الثاني، مُضيفاً هدفين آخرين بواسطة سفيان المسرار وبلال البقالي، ليُنهي المباراة بفوز عريض بستة أهداف دون رد.

وبهذا الفوز التاريخي، تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة إلى نهائي كأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، حيث سيواجه المنتخب الأنغولي المتأهل على حساب مصر.

ولم يكتفِ “أسود الفوتسال” بالتأهل للنهائي، بل حجزوا أيضاً مكانهم في كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، التي ستنظم في أوزبكستان في العام الجاري.

وأظهر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة مستوىً عالياً خلال البطولة حتى الآن، مُقدماً أداءً قوياً وروحاً عاليةً ساهمت بشكل كبير في تحقيق الانتصارات المتتالية.

وتألق العديد من اللاعبين في صفوف “أسود الفوتسال”، على رأسهم سفيان المسرار وبلال البقالي ويوسف جواد، الذين سجلوا العديد من الأهداف وقدموا أداءً مميزاً في جميع المباريات.

دعم جماهيري كبير

حظي المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بدعم جماهيري كبير خلال البطولة، حيث توافدت الجماهير المغربية بكثافة إلى قاعة ابن ياسين لتشجيع “أسود الفوتسال” في جميع مبارياتهم.

و لعب هذا الدعم الجماهيري الكبير دوراً هاماً في تحفيز اللاعبين وتقديمهم لأفضل ما لديهم على أرضية الملعب.

ويُقدم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة أداءً رائعاً في بطولة كأس أمم إفريقيا، ويُثبت قدرته على المنافسة على أعلى المستويات.

و يُنتظر من “أسود الفوتسال” تقديم أفضل ما لديهم في المباراة النهائية ضد المنتخب الأنغولي، سعياً منهم لإحراز لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخهم.