بالاستعانة بكلب بوليسي ..جمارك ميناء الناظور تحجز 230 كلغ من مخدر الشيرا بحوزة مواطن تركي

3 مايو، 2020 - 01:49 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:

تمكنت بعد عصر اليوم 02 ماي 2020 عناصر الجمارك التابعة لفرقة مكافحة المخدرات بميناء الناظور/ بني أنصار من احباط محاولة تهريب 230 كيلغ من مخدر الشيرا ، كانت مخبأة بعناية بتجويف أعد سلفا بأرضية مقطورة شاحنة مرقمة بهولندا، وكانت متوجهة نحو اسبانيا .

وجرى إكتشاف كمية المخدرات ، بعد شكوك راودت عناصر جمركية، فبل الإستعانة بكلب بوليسي ، في إطار التنسيق الجاري بين مسؤولي الجمارك و الأمن الوطني ، وإحالة الشاحنة على جهاز الكشف ( سكانير) ليتبين إحتوائها على مواد غربية تبين بعد عملية التفتيش الدقيق أن الأمر يتعلق بشحنة للمخدرات تبلغ 230 كلغ.

وتعد العملية نوعية في ضل الظروف الحالية المرتبطة بحالة الحضر الوبائي ، جراء إنتشار فيروس كورونا المستجد،ويفيد بيقضة العناصر الجمركية وضمنها تلك المشتغلة ضمن فرقة مكافحة المخدرات.

هذا فيما جرى إعتقال السائق التركي الجنسية ،وتم إحالته على الشرطة القضائية لتعميق البحث بناء على تعليمات النيابة العامة قبل إحالته على الأخيرة.

ووفق معطيات أولية توصلت إليها ” أنمون “فإن السائق والمزاد بتركيا سنة 1977 أقر ضمن إعترافاته الأولية بأنه دخل الى المغرب عبر ميناء الناظور بتاريخ 26 ابريل 2020 بشحنة من السيراميك و كان ينوي شحن كمية من البطيخ الأحمر من مدينة الدار البيضاء ، وتوجيهها لإسبانيا وهو ما لم يتمكن منه حسب إفادته.