تثبيت “لاقط هوائي” قرب مركز حماية الطفولة بالناظور يثير استنكار جمعية الجيل الجديد (بلاغ)

8 مارس، 2023 - 01:20 المجتمع تابعونا على Lwatan

أدانت جمعية الجيل الجديد لدعم حماية الطفولة في بلاغ لها، إطلعت عليه “لوطن،كوم”، الترخيص لشركة للاتصالات من أجل تثبيت “لاقط هوائي” بمُحاذاة مؤسسة مركز حماية الطفولة بالناظور.

وأكد البلاغ أن الجمعية تتابع ” بقلق شديد وترقب للتطورات الأخيرة التي يشهدها محيط مؤسسة مركز حماية الطفولة بالناظور، حيث سجل المكتب التنفيذي معاينته لتثبيت لاقط هوائي لشركة اتصالات معينة على بعد أقل من متر لمركز حماية الطفولة”.

وعلى ضوء هذا المستجد، يضيف البلاغ، عقد المكتب التنفيذي اجتماعا مستعجلا يومه 06 مارس 2023، لتدراس هذا المستجد السلبي، ولصت مخرجات الاجتماع الى إدانة الترخيص لتثبيت هذا اللاقط الهوائي دون احاطة واخبار واستشارة كافة الجهات المعنية من ادارة المركز والمديرية الاقليمية لقطاع الشباب والهيئات المدنية وعموم الساكنة بمحيط المركز.

وأضاف، أنه يحتفظ المكتب التنفيذي للجمعية الذي يتشكل من غالبية العاملين بمركز حماية الطفولة بالناظور بحقه في اتخاذ المتعين في هذا الموضوع، فإنه يدعو عموم الغيورين على طفولة الاقليم خاصة والطفولة المغربية قاطبة الى التعبئة الجماعية من أجل وقف هذا الإجراء الذي تقف من وراءه مجلس جماعة الناظور، ودعوة عموم الهيئات المدنية الجادة بإقليم الناظور وكافة المواطنين الى توقيع “عريضة كرامة الطفولة”.


وإلتمست ذات الجمعية من رئيس المجلس الجماعي للناظور التراجع عن هذا القرار، وفتح باب الحوار الفعال والتشاركي إرساءً للورش الديمقراطي التشاركي الذي اتخذته المملكة المغربية كخيار لا رجعة فيه.