ترحيل “إسكوبار الصحراء” من سجن “عكاشة” إلى سجن “سلا 2”

16 فبراير، 2024 - 15:46 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

متابعة

من المقرر أن يتم ترحيل “إسكوبار الصحراء”، تاجر المخدرات الدولي المالي أحمد بن إبراهيم، اليوم الجمعة، من السجن المحلي “عين السبع 1” (عكاشة) بالدار البيضاء إلى السجن المحلي “سلا 2”.

تأتي هذه الخطوة لأسباب أمنية ووقائية، حيث أفادت مصادر مطلعة أن ترحيل “إسكوبار” يهدف إلى ضمان سلامته وحماية النظام العام داخل السجن، كما سيتم وضعه في غرفة معزولة تحت حراسة مباشرة، وذلك بعد أخذ موافقة النيابة العامة المختصة.

وتثير قضية “إسكوبار الصحراء” جدلا واسعا في المغرب، حيث تم ربط اسمه بالعديد من الشخصيات المعروفة، من بينهم سعيد الناصري، رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، وعبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، بالإضافة إلى دركيين وشرطيين وآخرين، ولا زالت التحقيقات جارية ومستمرة مع المتابعين في هذا الملف.

يذكر أنه قبل أسابيع، تم تداول خبر محاولة قتل “إسكوبار” داخل السجن، وهو ما نفته إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” في بيان توضيحي، مؤكدة أن “المعني بالأمر لم يسبق له أن تقدم بأية شكاية إلى إدارة المؤسسة بخصوص تعرضه لأية محاولة قتل أو اعتداء مزعوم”.

ويبقى ملف “إسكوبار الصحراء” مفتوحا على جميع الاحتمالات، وسط ترقب لنتائج التحقيقات وكشف ملابسات هذه القضية التي هزت الرأي العام المغربي.