توقعات حالة الطقس لنهار اليوم السبت

3 فبراير، 2024 - 07:36 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يظل الطقس غدا السبت باردا نسبيا مع احتمالية تشكل صقيع محلي أو ما يسمى بالجريحة في مرتفعات الأطلس، الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وذلك خلال الصباح والليل.

كما ستشهد بعض المناطق تساقطات مطرية خفيفة، حيث يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة محليا فوق الواجهة المتوسطية.

وتشهد درجات الحرارة ارتفاعا نسبيا خلال النهار فوق غرب وجنوب المملكة، بينما تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و03 درجات بمرتفعات الأطلس الكبير، وما بين ناقص 01 و07 درجات فيما تبقى من مناطق الأطلس، الهضاب العليا الشرقية، الريف، السايس، والجنوب الشرقي، وما بين 11 و18 درجة بمنطقة سوس وبجنوب الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 06 و12 درجة بباقي أرجاء المملكة.

وتتوقع المديرية أيضا ظهور كتل ضبابية فوق كل من سهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الصويرة، الريف وشمال المنطقة الشرقية، وتناثر غبار بمناطق الأطلس الصغير، جنوب البلاد وأقصى الجنوب الشرقي، وهبوب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة ومحليا بمناطق سوس والأطلس الصغير.

أما بالنسبة لحالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وشمال طرفاية، وقليل الهيجان بالجنوب.