حادث سير مروع يودي بحياة دركي ويصيب سيدة بجروح ببني انصار

6 يناير، 2024 - 20:33 المجتمع تابعونا على Lwatan

متابعة

لقي دركي مصرعه، اليوم السبت 6 يناير، وأصيبت سيدة بجروح، في حادثة سير وقعت ببني انصار بإقليم الناظور.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الدركي كان يقود سيارته رفقة السيدة، في طريقهما إلى بني انصار، حين فقد السيطرة على المقود، قرب المركز الصحي الحضري المستوى الثاني بحي باريتشينو، لتهوي السيارة من مرتفع قرب ملعب بوقجيج، مما تسبب في مصرعه على الفور، وإصابة السيدة المرافقة بجراح متفاوتة الخطورة.

وعلى الفور، تم نقل السيدة الجريحة إلى المستشفى الحسني بالناظور، لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم نقل جثمان الدركمي إلى مستودع الأموات.

ويأتي هذا الحادث لتضاف إلى قائمة الحوادث المرورية المميتة التي تتواصل حصد أرواح المواطنين بالمغرب.

وفي هذا الصدد، كشفت المديرية العامة للأمن الوطني أن حوادث السير برسم سنة 2023 خلَّفت حوالي 993 قتيلا في حوادث سير متفرقة بالمجال الحضري.

وأوضحت المديرية أن ذات الحصيلة سملت أيضا، حصد 4413 مصابا بجروح خطيرة، و111 ألفا و478 مصابا بجروح خفيفة.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، تتمثل في عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر.

وشددت المديرية العامة للأمن الوطني على ضرورة التحلي بمزيد من الحيطة والحذر أثناء السياقة، واحترام قانون السير، لتفادي وقوع هذه الحوادث المأساوية التي تخلف خسائر بشرية ومادية كبيرة.