ضمنهم موظفون..توقيف 21 شخصا للإشتباه في الإستيلاء على عقارات الغير.

17 أكتوبر، 2023 - 11:45 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، اليوم الإثنين، من توقيف 21 شخصا، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير محررات رسمية وعرفية بغرض الاستيلاء على عقارات خاصة وأخرى في ملك الدولة، وانتحال صفات ينظمها القانون لتسهيل ارتكاب أعمال النصب على الراغبين في الهجرة.

وأكد مصدر أمني، أن الأمر يتعلق بمجموعة من المشتبه فيهم، ضمنهم عدول وموظفون عموميون ومستشار جماعي ومستخدمون جماعيون.

وأكد المصدر نفسه، أن المشتبه فيهم جرى توقيفهم خلال عمليات متزامنة تم تنفيذها بكل من بني ملال وورزازات وأزرو وتنغير وعين تاوجطات وإيموزار.

وجاء ذلك، بعدما كشفت إجراءات البحث شبهة تورط الموقوفين، بشكل متواطئ وعمدي، في تزوير وثائق ملكيات عدلية، والاستعانة بشهود الزور، بغرض الاستيلاء على عقارات تدخل في إطار الملك العمومي أو تعود ملكيتها للخواص، خصوصا من الأجانب.

وأظهرت الأبحاث الميدانية تورط بعض الموقوفين في النصب على الراغبين في الهجرة إلى الخارج، من خلال سلبهم مبالغ مالية متفاوتة مقابل تقديم وعود وهمية بتوفير تأشيرات وعقود للعمل بالخارج لفائدتهم.

إلى ذلك، فقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز مجموعة من وثائق الملكية وعقود العمل والتأشيرات المزورة.

كما تم أيضا، حجز وسائل ودعامات تخزين ومعدات معلوماتية تستعمل في أعمال التزوير، علاوة على ضبط إيصالات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

وفي السياق نفسه، تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية، في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمشتبه فيهم، وكذا توقيف باقي المتورطين في المساهمة والمشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.