ضمنهم 100 من الناظور..المانيا ترحل مواطنيها العالقين بالمغرب عبر مطار البيضاء يوم الإثنين

17 مايو، 2020 - 03:29 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

أنمون:

علم لدى جريدة “أنمون” أن السلطات الألمانية بتنسيق مع نضيرتها المغربية ، ستعمد يومه الإثنين على ترحيل مواطنيها العالقين بالمغرب ، بعد قرار الأخير تعليق رحلاته الجوية مع مجموعة من البلدان ضمنها ألمانيا بسبب جائحة كورونا.

وحسب مصادر مطلعة ، فإنه جرى تخصيص رحلة جوية من مطار الدار البيضاء ، سيتم من خلالها نقل مواطنين ألمان ومغاربة من حاملي جنسية البلدين بعد مجهودات ومساعي ترمي إعادة العالقين لبلدهم، من خلال تخصيص رحلات جوية إستثنائية في إطار الجوانب الإنسانية .

هذا وقد كشفت مصادر “أنمون” أنه جرى تخصيص حافلات ستقل 100 مواطن مغربي ينتمون لإقليم الناظور، ستنطلق من وسط المدينة على الساعة السادسة صباحا في إتجاه العاصمة الإقتصادية للمملكة ، فيما تم تخصيص حافلات أخرى ستنطلق من كل من الحسيمة ووجدة.

وتجدر الإشارة له أن السفارة الألمانية إعتمدت على تعاون فعاليات تنتمي للشرق ومختلف المناطق ضمنهم هشام الفونتي صاحب مقاولة متخصصة في مجال السياحة، وأحد أبناء الناظور المزدادين بألمانيا ةالمشهود لهم بالكفاءة، والذي عمل طيلة الجائحة بعد إغلاق المغرب لحدوده وتعليق الرحلات على تقديم العون والمساعدة للسفارة الألمانية بالمغرب.

شريط الفيديو لهشام الفونتي خلال لقاء سبق وأن أجرته معه جريدة “أنمون”.

الصورة بعبيرية