“فيسبوكي حر” ينال جائزة “صناع الأمل” تكريماً لمشاريعه الخيرية

26 فبراير، 2024 - 20:59 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

متابعة

حظي الشاب المغربي أمين إمنير، المعروف بـ “فيسبوكي حر”، بتكريم استثنائي من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك بعد فوزه بجائزة “صناع الأمل” في دورتها الرابعة لعام 2024.

وجاء تتويج إمنير عن جدارة وفضل، تقديراً لمشاريعه الخيرية والإنسانية المتعددة، وفي مقدمتها حفر الآبار في عدد من الدواوير المعزولة بجبال الأطلس. حيث تميزت مسيرة إمنير بالعطاء والتضحية، وحرصه على مساعدة المحتاجين في المناطق النائية، ونشر الأمل في نفوسهم.

رحلة ملهمة من القرى النائية إلى العالمية:

تأهل إمنير للنهائي إلى جانب 3 شباب آخرين من بين أكثر من 58 ألف مترشح انخرطوا في المسابقة، ليؤكد على إبداعه وتميزه في العمل الخيري. وقبل تتويجه، قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمنح كل من المتأهلين الأربعة جائزة المسابقة والمتمثلة في مبلغ مليون درهم إماراتي، تقديراً لجهودهم ومساهماتهم في خدمة المجتمع.

وشهدت دورة هذا العام مشاركة مميزة لصانعة المحتوى “تالا الخليل” من العراق، مؤسسة أكاديمية المحاربين للأطفال المرضى، بالإضافة إلى العراقي محمد النجار، والمصرية فتحية المحمود.

وعبّر إمنير عن فخره واعتزازه بهذا التكريم، مؤكداً أنه شرف للمملكة المغربية ملكاً وشعباً. وأضاف أن هذه الجائزة تُظهر أن المغاربة هم فعلاً صناع الأمل والسعادة، وأنهم قادرون على إنجاز مشاريع خيرية عملاقة تُحدث فرقاً إيجابياً في حياة الناس.