مدير مصالح جماعة أركمان يتحدث للقناة الأمازيغية عن التدابير والإجراءات المتخذة ضد كورونا

22 أبريل، 2020 - 11:56 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:

ضمن سلسلة حصص تتناول مستجدات فيروس كورونا وطرق الوقاية منه والمجهودات المتخذة للحد من انتشاره ،استضافت قناة الثامنة الأمازيغية الدكتور ميمون بحكان مدير المصالح بجماعة اركمان للحديث عن التدابير والإجراءات المتخذة والتي تستهدف الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19).

الدكتور ميمون بحكان الذي كان ضيفا على قناة”تمازيغت” عن “بعد” عبر تقنية السكايب،استعرض الجهود المبذولة على مستوى جماعة اركمان للحد من هذا الوباء، عبر اتخاذ إجراءات احترازية مستعجلة،تتمثل أساسا في عمليات تعقيم وتطهير لمختلف الفضاءات والمرافق العمومية إضافة للقيام بحملات تحسيسية وقائية وتدخلاتها ميدانية، سخرت فيها كل موارد الجماعة المتواضعة وإمكانياتها البشرية وبتنسيق تام بين السلطات المحلية وبعض جمعيات المجتمع المدني والإعلام.

ذات المتحدث،اكد أنه وفي إطار انخراط الجماعة في المجهود الوطني لمكافحة الفيروس المستجد “كورونا”، فإن مصالحها المختصة سطرت برنامجا استعجاليا يستهدف تطهير وتعقيم المنشئات العمومية، والساحات والفضاءات والشوارع الرئيسية، وكل النقط التي تعرف تجمعا كبيرا للمواطنين، وكذا تنفيذ مجموعة من الإجراءات بالتعاون التام مع السلطات المختصة.

السيد ميمون بحكان لم يفوت الفرصة لينوه بالجهود المبذولة من طرف جميع المتدخلين في العملية وعلى رأسهم قيادة كبدانة والدرك الملكي والقوات المساعدة واعوان النظافة باركمان وكذا على الدور الهام للمجتمع المدني في مثل هذه الظروف، ولم ينسى التنويه بموقع اريفينو الذي واكب العملية بكل تفاصيلها ومنذ انطلاقتها.

الدكتور بحكان وفي ختام اللقاء دعا سكان قرية اركمان وعموم المغاربة إلى الاستمرار في إظهار المواطنة الصالحة والتحلي بالمسؤولية في سياق هذا الوضع الصعب، مشددا على ضرورة مواصلة الالتزام بقرارات وتوجيهات السلطات خلال مرحلة الطوارئ الصحية.