مستشاروا مجلس الناظور يعربون عن حيائهم من جدول أعمال الدورة ويهددون بالاستقالة

29 يناير، 2020 - 02:58 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:

أعرب مستشارون بمجلس جماعة مدينة الناظور عن ما وصفوه ب ” الحياء ” من إعلان جدول أعمال أول دورات المكتب المنتخب مؤخرا ،بعد قرار المحكمة اللإدارية القاضي بعزل كل من رئيس المجلس الحماعي ونائبيه الثالث والرابع.

وكشف أعضاء منتمون للمجلس الذي يرأسه رفيق مجعيط المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة ،أن دورة المجلس المزمع عقدها يوم ال 7 من شهر فبراير المقبل ستخصص لإنتخاب رؤساء أربع لجان وضيفية التي يحددها القانون التنظيمي للجماعات المحلية ، دون تضمين جدول أعمال الدورة لأي مشاريع تهم المدينة.

وفي الصدد كشفت مصادر “أنمون”أن الدورة ستنعقد بحضور 19 عضو من أصل 43 عضوا ممثلين لفرق كل من حزب الاصاة والمعاصرة والحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار وحزب العدالة والتنمية.

وضمن ذات الإطار كشفت مصادر “أنمون”، أن فريق العدالة والتنمية المكون من ستة أعضاء بالإظافة إلى فريق التجمع الوطني للأحرار الممثل ب 8 أعضاء وأعضاء محسوبين على حزبي الحركة الشعبية والأصالة والمعاصرة ممن إصطفوا إلى جانب المعارضة والبالغ عددهم 23 عضوا ، سيعمدون إلى عدم حضور أشغال الدورة بعد توقيعهم عريضة الطعن في إجراءات إنتاخاب رفيق مجعيط ومكتب المجلس الجماعي .أن

هذا وقد علق متتبعون للشأن المحلي على الحدث ب”إنعدام رؤية واضحة المعالم من قبل مكتب المجلس،للمساهمة في إخراج مدينة الناظور من حالة الجمود الذي تعيشه”.

هذا ويجري ترقب من قبل مختلف الفعاليات المحلية سياسية ونقابية ومدنية ،بالموازات وتحركات أحد نواب الرئيس المنتخب حديثا والتي تصب في إتجاه الرئيس السابق المنتمي لذات تنظيمه السياسي والتي تعاكس توجهات مختلف الشركاء والمهتمين والمتتبعين.

وفي ذات السياق أعرب بعض أعضاء المكتب عن تخليهم عن مهامهم وإعلان إستقالتهم في حال ثبوت ما يعرقل حسن أدائهم لمهامهم ، من قبل من قد يسئ للعمل الجماعي ( على حد تعبيرهم).