مصادر : مستشارو جماعة الناظور يسقطون مشروع ميزانية المكتب

23 أكتوبر، 2019 - 20:22 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:

كشفت مصادر من داخل المجلس الجماعي للناظور،أن مستشارين ينتمون للمعارضة والأغلبية يعتزمون معارضة مشروع الميزانية لسنة 2020 ، والتصويت ضدها ، خلال أشغال دورة أكتوبر المرتقب عقدها يوم غد الخميس على الساعة الرابعة مساء.

وأظافت ذات المصادر الغير راغبة في الكشف عن هويتها أن أعضاء ضمن فريق الأغلبية والمنتمين لفريق الأصالة والمعاصرة ، ينتظر إتخاذهم لذات الموقف ،بعد عجز مكتب المجلس الذي يسيره النائب الأول لرئيس المجلس الذي تم توقيفه عن ممارسته لمهامه إلى غاية بث القضاء الإداري في طلب عزله .

من جهة أخرى كشف أعضاء من المجلس أن مشروع الميزانية ،الذي توصل به أعضاء المجلس لا يرقى لتطلعات الأعضاء ومن خلالهم ساكنة الجماعة ، وهو المتضمن لعجز مالي كبير ،لا يمكن تغطيته وبالأحرى تحقيق مشاريع وحل الأزمات الناجمة عن سوء التدبير.

هذا ويرى متتبعون أن رفيق مجعيط الشاغل لمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس ، قد يصوت ضد مشروع الميزانية تماشيا ومواقف سبق وأن إتخذها سابقا والتي لم تكن تتماشى وإرادة أعضاء المكتب المسير للمدينة،إذ سبق له وأن إمتنع عن التصويت لصالح مشروع ميزانية 2018 ، معلنا وجود سوء تسيير وتدبير للشأن المحلي.

وبهذا سيكون عبد القادر مقدم ، النائب الأول لرئيس مجلس الناظور،قد خسر أولى رهاناته ،بعد تأجيل أشغال الدورة لمرتين،وعجز عن تدبيره لشأن المدينة ، بعد فشله في تحقيق الإنسجام بين المستشارين المشكلين للأغلبية على وجه الخصوص، خصوصا وأن المعني ومن خلال خرجاته الإعلامية الأخيرة كشفت عن إزدواجية في شخصية ذات المنتخب المنتمي لحزب العدالة والتنمية.