مصرع 6 تلاميذ في عملية دهس بشاحنة

3 أبريل، 2024 - 00:24 المجتمع تابعونا على Lwatan

متابعة

لقي ستة تلاميذ مصرعهم وأصيب عشرة آخرون في حادث دهس مروع وقع اليوم الثلاثاء أمام إحدى المدارس الابتدائية بمحافظة البصرة جنوب العراق.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أن “حادث دهس وقع أمام مدرسة زينب الابتدائية في منطقة الهارثة شمال محافظة البصرة، مما أدى إلى مصرع ستة تلاميذ وإصابة عشرة آخرين، بعضهم إصاباتهم بالغة الخطورة”.

وأكد البيان أنه تم نقل بعض المصابين إلى مستشفيات العاصمة بغداد لتلقي العلاج اللازم.

من جهته، قال العميد مقداد ميري المتحدث باسم وزارة الداخلية في بيان، أن “شرطة محافظة البصرة ألقت القبض على سائق عجلة نوع شاحنة براد دهس طلاب مدرسة في منطقة الهارثة شمال المحافظة”.

وأوضح ميري أن “التحقيقات الأولية تشير إلى أن سائق الشاحنة فقد السيطرة عليها بسبب عطل في المكابح، مما تسبب في حادث الدهس أثناء انتهاء الدوام الرسمي للمدرسة”.

وفي سياق متصل، أمر محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي، بالتحقيق في حادثة دهس التلاميذ، بينما أعلن محافظ البصرة الحداد العام في المحافظة لمدة ثلاثة أيام على أرواح تلاميذ مدرسة “زينب الابتدائية” الذين قضوا نتيجة الحادث.

وأثار حادث الدهس المروع موجة من الغضب والاستياء في الشارع العراقي، حيث طالب العديد من المواطنين بضرورة محاسبة المسؤولين عن الحادثة وتحسين البنية التحتية للطرق في البلاد.

وعبر رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح عن تعازيه لعائلات الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

كما نعت وزارة التربية العراقية التلاميذ الضحايا، مؤكدةً على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.