مغربي يتزعم مافيا “ملائكة الموت” يجبر وريثة عرش هولندا على الفرار إلى إسبانيا (فيديو)

19 أبريل، 2024 - 07:34 منوعات تابعونا على Lwatan

متابعة

كشفت تقارير إخبارية صادمة عن فرار وريثة العرش الهولندي، الأميرة كاترينا أماليا (20 عامًا)، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، حيث قضت ما يقارب العام، وذلك بعد تلقيها تحذيرات من أجهزة الأمن حول مخاطر تهدد حياتها من قبل إحدى مافيا المخدرات في هولندا.

ووفقًا لصحيفة “دي تيليغراف” الهولندية، فإن زعيم المافيا، المدعو “رضوان تاغي” مغربي الجنسية محكوم بالسجن المؤبد، يتزعم من داخل سجنه منظمة إجرامية خطيرة تُعرف باسم “ملائكة الموت”، حيث تشير الصحيفة إلى أن “تاغي” يواجه العديد من التهم الجسيمة، تشمل التخطيط لقتل رئيس الوزراء الهولندي “مارك روتي” وتهديده بخطف وريثة عرش هولندا “الأميرة كاترينا” وزوجة الملك “ماكسيما”، الأمر الذي دفع الأميرة إلى الهروب إلى إسبانيا خوفًا على حياتها.

وتُضيف الصحيفة الهولندية أن “الأميرة كاترينا” اضطرت للتخلي عن فكرة الإقامة في مساكن الطلاب بجامعة أمستردام مع بداية العام الدراسي 2022، وذلك بعد تلقيها تحذيرات أمنية من ذكر اسمها في اتصالات بين أفراد عصابة “ملائكة الموت”.

وبحسب رواية والدتها خلال زيارتها الأخيرة للسويد، فقد واصلت ولي العهد الهولندي دراستها في جامعة أمستردام عن بُعد من إسبانيا، مُستندةً إلى تحذيرات أجهزة الأمن الهولندية التي أكدت أن “تاغي” كان يخطط لاختطافها من داخل سجنه مستغلًا إصابته الخطيرة.

يُذكر أن القضاء الهولندي قد أدان “تاغي” في شهر فبراير الماضي بالسجن المؤبد لارتكابه جرائم قتل بين عامي 2015 و 2017، وصدر الحكم بعد ست سنوات من المحاكمة التي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث تم نشر عناصر من الجيش حول المحكمة لتوفير الأمن، ونقل المدعين العامين والقضاة من وإلى المحكمة سراً في سيارات مصفحة.