مقيمون بالخارج يتخوفون من السطو على عقاراتهم ب”التدليس” بجماعة أمجاو.

21 أكتوبر، 2023 - 10:30 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

قال أحد المواطنين من ساكنة جماعة أمجاو الواقعة تحت النفوذ الترابي لعمالة إقليم الدريوش، والقاطن بدولة إسبانيا ضمن إتصال أجراه ب”لوطن.كوم” “أصبحنا نعيش حالة إستنفار وذعر خلال الآونة الأخيرة ، بفعل تردد مجموعة من الأشخاص على بعض دواوير الجماعة القريبة من الساحل حيث تجري أشغال إنشاء ميناء غرب المتوسط”، والذين يدعون تملكهم لمساحات واسعة من الأراضي.

وزاد متحدث الجريدة ،” أضحيت أتردد على البلدة مرارا وتكرارا ، بفعل الخوف من الإستيلاء على ممتلكاتي بطرق تدليسية كما وقع في الآونة الأخيرة لمجموعة من المواطنين ضمنهم مقيمون بالخارج”

هذا وكشف مصدر الجريدة عن تخوف مجموعة من أبناء دواوير تابعة لجماعة أمجاو عن تخوفهم من الإستيلاء على عقاراتهم من خلال إستغلال إقامتهم بالخارج باستعمال التزوير .

وأفاد أحد المنحدرين من دوار شملالة سيدي عيسى بجماعة أمجاور والمقيم بفرنسا أنه إضطر للقدوم إلى الدوار على عجل بعد توصله بخبر زعم أشخاص تملكهم لما مجموعه 245 هكتار من الأراضي بدواوير الجماعة ومباشرتهم لإجراءت التحفيظ رغم وجود تعرضات سابقة لدى مصالح المحافظة العقارية، والتي لم تأخذ بها مصالح الأخيرة .

وكشف متحدث الجريدة أن أشخاص غرباء يتوافدون كل مرة على المنطقة ويدعون تملكهم لقطع أرضية تقدر مساحتها بالهكتارات مخلفين موجة رعب في أوساط الساكنة التي تمتلك وثائق تثبت حيازتها لأراضيها ضمنها عقود ملكية تعود لأزيد من قرن من الزمن .

وفي السياق علم لدى الجريدة أن تحركات تجري قصد تفعيل جملة من التحركات بالداخل والخارج من قبل أبناء المنطقة من خلال مراسلة سيجري توجيهها للديوان الملكي والمحافظ العام وغيرها من المؤسسات ذات صلة بالموضوع.

وجدير الإشارة له أنه سبق تنظيم سلسلة من الإحتجاجات من قبل ساكنة المنطقة بالطريق الساحلية ، ضدا على مباشرة إجراءات تحفيظ أملاك الغير من قبل البعض .