نقل مسؤول جمركي للمستشفى بعد تعرضه لاعتداء من طرف مهرب بباب مليلية

14 يناير، 2020 - 01:07 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون :

تعرض مساء أمس الإثنين 13 يناير الجاري مسؤول جمركي بزمرة باب مليلية ببني انصار لإعتداء خطير من طرف احد ممتهني التهريب.

وبحسب شهود عيان، فقد جاء الحادث، إثر توقيف ذات المهرب خلال عملية مراقبة روتينية بالمعبر حيث تبين أنه يحمل عدد من قنينات الخمور، وهو الأمر الذي لم يستسغه المهرب فوجه ضربة قوية على مستوى الرأس والوجه للمسؤول الجمركي وهو الشاغل لمنصب رئيس زمرة باب مليلية بالنيابة (م . أ) المعروف بالصرامة في تدخلاته.
وفي الوقت التي تم فيه نقل الضحية بشكل عاجل إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية،

تم توقيف المهرب المعتدي وجرى تسليمه إلى عناصر الشرطة لمتابعته بتهمة الإعتداء على موظف عمومي، أثناء تأديته لمهامه..

ويعيد الحادث إلى الواجهة مشكل الإعتداءات المتطررة التي يتعرض لها عناصر الجمارك خلال الآونة الأخيرة ، بمعبري باب مليلية و”باريو تشينو” الذي شهد مؤخرا حادث إعتداء بغاز “الكريموجين” من قبل عنصر أمن إسباني، والإعتداء الذي سبق وأن تعرض له بعض جمركيي زمرة زايو في ضل التضييق على التهريب.

وفي الإطار أكدت فعاليات حقوقية محلية، أن رجال الجمارك وفي ضل تضييقهم على التهريب المنضم ومنع إخراج سلع تدخل في خانة الممنوعات، أضحوا عرضة للإعتداءات ، والتهديد والترهيب، وأضحت حياتهم في خطر، الأمر الذي يقتضي متابعة الموضوع من قبل مسؤولي ذات الإدارة على مختلف المستويات، والعمل على حماية عناصرها، من خلال العمل على التنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية، وغيرها من الإجراءات الضامنة لتبعات تدخلات عناصر الجمارك ، في إطار أدائهم لمهامهم.