وقفة إحتجاجية أمام فندق “ميركير” ضدا على إعتداء جنسي بطله مدير الفندق !!.

14 أكتوبر، 2023 - 22:35 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أعلن المكتب النقابي لمستخدمات ومستخدمي فندق “ميركور” بالناظور المنضوي تحت لواء الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، يعلن تنظيم وقفة احتجاجية أمام المؤسسة الفندقية المذكورة، على خلفية الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له عاملة تدليك، وذالك يومه الإثنين على الساعة السادسة مساء.
 
وجاء في البلاغ المتوصل به من قبل “لوطن.كوم” “يتابع المكتب النقابي لمستخدمات ومستخدمي فندق ميركور الناظور، بقلق بالغ مستجدات ملف المستخدمة (ز.د)، والتي تعرضت لاعتداء جنسي رهيب يوم الأحد 24 شتنبر 2023، من طرف المدير العام لمجموعة الفنادق ميركور بالريف، مستغلا سلطته ونفوذه وموقعه التراتبي، أثناء حصة مساج بقسم التدليك التابع لفندق ميركور الناظور، مما تسبب لها في أزمة نفسية شديدة وآثار بليغة”.

وأظاف المصدر ذاته “وحيث أن الواقعة تعيد إلى أذهاننا، بشاعة الاستغلال الجنسي للنساء أثناء العمل، في ضرب صارخ لكل ما راكمته الدولة المغربية من تشريعات لصالح المرأة، وما إلتزمت به اتجاه المنتظم الدولي فيما يخص الاتفاقيات ذات الصلة”.

ذات البلاغ أفاد أنه “وأمام صمت إدارة المجموعة، والجهات الوصية على القطاع، والتي تمت مراسلتها للتدخل قصد إنصاف المستخدمة ضحية الاعتداء وعدم التفاعل الجدي مع ملفها، وبدل ذلك تم تهديدها وطردها من العمل، فإن المكتب النقابي أعلن عن مجموعة من القرارات”.

وندد البلاغ “بالسلوك المشين واللامسؤول للمدير العام ويطالب بفتح تحقيق نزيه في النازلة، وأن تأخذ العدالة مجراها”، كما أعلن عن “تضامن النقابة مع المستخدمة مطالبا بإنصافها”.

وفي الأخير دعا بلاغ عمال الفندق الجمعيات الحقوقية والنسائية لمؤازرة الضحية، كما أعلن عن رفع الشارات التضامنية من طرف مستخدمات ومستخدمي فندق ميركير بالناظور انطلاقا من يوم السبت 14 أكتوبر 2023″.

ويعتزم المكتب النقابي تنظيم وقفة احتجاجية يوم الإثنين 16 أكتوبر 2023، أمام فندق ميركور الناظور على الساعة السادسة مساء، كما أعلن استعداده لتسطير برنامج نضالي تصعيدي دفاعا عن ضحية الاستغلال الجنسي.