الناظور: 155 من العالقين الألمان يغادرون المدينة في إتجاه البيضاء ومنها إلى بلدهم

28 مايو، 2020 - 01:34 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

لوطن.كوم

أفاد هشام الفونتي،الفاعل المدني والسياسي بالديار الألمانية الحامل لجنسيتها، أن عملية ترحيل المواطنين الألمان العالقين بالمغرب بعد قرار الأخير تعليق الرحلات من إلى إليه، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأضاف ذات المتحدث ضمن إتصال أجرته معه جريدة “لوطن” ، أن رحلتين تم برمجتهما من المغرب بتسيق بين سلطات البلدين عبر مطار الدار البضاء وإنطلاقا من مدينة الناظور،أولها ستنطلق فجر اليوم الخميس ( الساعة الثالثة )، حيث من المرتقب أن تنطلق 6 حافلات ، على أساس إنطلاق رحلات أخرى في ذات التوقيت من يومه الجمعة 29 ماي الجاري.

وبخصوص عدد العالقين المستفيدين، أفاد الفونتي أن 155 مواطنا ألمانيا، غالبيتهم العضمى من حاملي الجنسية المزدوجة،إستفدوا من العملية وهم المُدرجة أسماؤهم ضمن لوائح مصالح السفارة الألمانية،مشيرا إلى أنه من المرتقب أن تستمر عمليات ترحيل العالقين ضمن دفعات في غضون الأسابيع القليلة اللاحقة.

هذا كما أشار الفونتي وهو المساعد المحلي للسفارة الألمانية بالرباط ضمن حديثه للجريدة،إلى المجهودات المبذولة من قبل المصالح المركزية ونظيرتها الألمانية وكذا السلطات الإقليمية للناظور،مؤكدا على إتخاذ كافة التدابير الإحترازية التي ساهمت بشكل كبير في إستمرار عمليات الترحيل.