الحسيمة.. تفكيك عصابة للسرقة

16 يونيو، 2023 - 01:53 المجتمع تابعونا على Lwatan

تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة للأمن الجهوي للحسيمة، مساء الاثنين الماضي، من إيقاف أفراد عصابة إجرامية نواحي تيكرت، تتكون من ثلاثة أفراد، بعد تنفيذهم هجوما استهدف محلا تجاريا للمواد الغذائية بحي «أفزار» بالحسيمة.

وأفادت مصادر مطلعة، أن عناصر الشرطة القضائية ألقت القبض على العناصر الثلاثة الذين ظهروا في شريط « فيديو»، تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي والتراسل الفوري “واتساب»، يظهر فيه شخصان من العصابة، يقتحمان محلا للمواد الغذائية وسرقته.

وتعود وقائع هذه العملية التي لم يسبق أن شهدتها المنطقة، إلى ليلة الأحد/الاثنين الماضيين، حينما هاجم ثلاثة أفراد كانوا على متن سيارة من نوع «بيجو» محلا لبيع المواد الغذائية بحي «أفزار» باستعمال السيوف، حيث هددوا صاحب المحل بعد اقتحامهم له، وعمدوا إلى سرقة مبلغ مالي قبل خروجهم من المحل، حاملين صندوقا خشبيا.

وأنجزت الضابطة القضائية محاضر في الموضوع، وانتقلت فرقة من الشرطة العلمية إلى مسرح الجريمة، وقامت بإجراء المعاينات الضرورية، وباشرت التحريات اللازمة بمكان الحادث.

وبعد التحريات والأبحاث والاطلاع على بعض التصريحات، تم التعرف على هوية أفراد العصابة.

وشهدت الحسيمة في الأيام الماضية سلسلة من السرقات استهدفت متاجر وعربات وفيلا بحي بوجيبار، ما جعل الأجهزة الأمنية تستنفر عناصرها، لوضع حد لهذه الجرائم