العمراني يخلف نبيل لخضر على رأس إدارة الجمارك وسط إرتياح المعنيين.

4 نوفمبر، 2022 - 01:00 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

صادق مجلس الحكومة اليوم الخميس ، على تعيين عبد اللطيف العمراني، مديرا عاما لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة خلفا لنبيل لخضر الذي جرى تعيينه كاتبا عاما لوزارة الاقتصاد والمالية، فيما جرى تعيين يونس إدريسي قيطوني، مديرا عاما للضرائب.

وشغل العمراني منصب المدير العام لأملاك الدولة، وهو من مواليد إقليم تاونات، وسبق له شغل عدة مناصب في هذه المؤسسة حيث عين في 2016 في منصب مدير الوقاية والمنازعات بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، بعدما كان يشغل منصب مسؤول جهوي على مستوى إدارة الجمارك بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وكما كان متوقعا أعربت مجموعة من الأطر الجمركية عن إرتياحها لقرار العمراني والذي كان منتظرا لما يتميز به المشار له من خبرة وتجربة تؤهله للنجاح في مهامه المنتظرة وكسب الثقة التي حظي بها بعد قرار تعيينه على رأس إدارة الجمارك .

وعلق مسؤولون جمركيون رفظوا الكشف عن هويتهم على الحدث ، بالتأكيد على أن قرار تعيين العمراني مديرا عاما لإدارة الجمارك كان سديدا وحكيما ومنصفا لكافة الجمركيين على إختلاف رتبهم ومناطق إشتغالهم ، مؤكدين على أن المشار له سيقود “حركة تصحيحية ” كبرى وهو ما يأمله الجمركيون خصوصا أولائك ممن يرون في أنفسهم ضحايا تعسف إدارة نبيل لخضر .

هذا كما يجري الرهان على تحديث الإدارة وتصحيح الإختلالات وربط المسؤولية بالمحاسبة والمناصب بالكفاءة وإنصاف موظفي الإدارة إلى جانب المساهمة في دعم المقاولة التي تربطها علاقة بمجال تدخل الإدارة والمساهمة في إنعاش الإقتصاد الوطني وغيرها من الإجراءات التي تواكب التحولات التي تشهدها المملكة والعمل على مسايرتها ( تضيف مصادر الجريدة ).

الصورة لعبد اللطيف العمراني.