الفرقة الوطنية للجمارك تحل بالناظور وها علاش جات

12 أكتوبر، 2019 - 20:50 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:

علم لدى جريدة “أنمون” أن عناصر تابعة للفرقة الوطنية للجمارك قد حلت بالناظور اليوم السبت ، في إطار مهمة أسندت لها من قبل المدير العام للجمارك نبيل لخضر، من خلال رئيسها .

وأفاد شهود عيان أن عناصر تابعة للفرقة الوطنية حلت بمدينة العروي وزايو وغيرها من المدن التي تعتبر معبرا لمختلف وسائل النقل المحملة بالبضائع المهربة وخصوصا الشاحنات والسيارات الكبيرة الحجم ( فوركون )، مشيرين إلى أنه وبالرغم من سرية المهمة إلى أن كبار المهربين علموا بالخبر وأرجؤوا عمليات تنقيل البضائع المهربة إلى الوسط المغربي إلى حين .

من جهة أخرى أفادت مصادر مطلعة أن عناصر الفرقة الوطنية توزعوا إلى فرق بقيادة ( ك.ل )، بمختلف النقط والمناطق التي يتم إتخادها منافذ للتهريب،بناء على معطيات تم تجميعها من قبل .

هذا وقد تم تحديد أسماء مهربين ذائعي الصيت في مختلف الأوساط ، وخصوصا بإدارة الجمارك على مستوى المركز ، ويجري متابعة أنشطهم من قبل عناصر الفرقة الوطنية ، إلى جانب أسماء بعض الوسطاء وعلى رأسهم الملقب ب ” التشرميلة “.

ومن ضمن الأسماء المتداولة والتي حلت بخصوص أشطتها ذات الفرقة ، علم لدى الجريدة أن الأمر يتعلق ب ( م . ن ) و ( ح.ن ) وغيرهم من المهربين الذائعي الصيت على المستوى الوطني ، والذين يمتلكون مخازن بمختلف مدن الإقليم وضمنها الناظور والعروي وزايو.

ومعلوم أن إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة قد أنشأت فرقة وطنية من أجل ملاحقة المهربين وتجار المخدرات والمتملصين من أداء الواجبات الجمركية،وهي التابعة لمديرية الوقاية والمنازعات، خولت  لها الصلاحية في مباشرة التحقيقات وملاحقة المهربين والمتورطين في خرق القوانين الجمركية على كافة التراب الوطني.

وتهدف الجمارك، من خلال فرقتها الوطنية، إلى ضمان سرعة التدخل وتنسيق أكبر لعمليات محاصرة المهربين الذين يعملون في إطار شبكات في عدد من المناطق المغربية، ما يمكنهم من الإفلات من مراقبة رجال الجمارك.