الناظور : شركة “كويك داون” تكذب ما جاء على لسان رئيس الجمعية المنظمة للمهرجان.

11 سبتمبر، 2022 - 22:27 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

رشيد احساين / لوطن.كوم

في خضم النقاش الدائر بخصوص “المهرجان المتوسطي للناظور” وما تلاه من ردود إفعال بعد الحكم الصدر ضد الجهة المنظمة ( الجمعية االإقليمية للمهرجان المتوسطي ) لفائدة شركة”كويك داون” والقاضي بدفع دين قدره 44 مليون سنتيم ، وهو الحكم الذي فتح نقاشا واسعا وصل حد إتهام الجمعية بتبديد أموال عمومية، وفي إطار حق الرد والتوضيح ، وفي سياق ماجاء على لسان رشيد الصبار رئيس الجمعية الإقليمية الذي سبق له وأن نفى علمه بالدين المشار له ضمن إتصال أجرته معه “لوطن.كوم”.

كذب مسؤول بشركة “كويد داون” المتخصصة في تنظيم التظاهرات والكائن مقرها بالناظور، ما جاء على لسان رئيس الجمعية جملة وتفصيلا ، خصوصا فيما يتعلق بجهله لمبلغ الدين ومناسبته.

وفي إتصال أجرته معه الجريدة ، أكد ذات المتحدث للجريدة علم رئيس الجمعية بالدين وتفاصيله إلى جانب تفاصيل أخرى من موقعه كنائب لرئيس الجمعية آنذاك ، هذا إلى جانب تدخله لحل الموضوع وديا مع الشركة قبل لجوؤنا بعد فشل كل المساعي والوساطات للقضاء الذي قال كلمته في الموضوع وأنصف الشركة.

وتساءل ذات المصدر بالقول “كيف للنائب الأول لرئيس الجمعية أن يجهل أمور أساسية تهم تدبير الجمعية ومفروض تضمينها ضمن تقارير الجمعية الأدبية والمالية ، خصوصا وأن أمين مال الجمعية هو ذاته ” .

ودعا متحدث الجريدة إلى عدم محاولة تغطية الشمس بالغربال ومحاولة تقديم تبريرات وترويج مغالطات ومحاولة التنصل من المسؤولية .

وفي سياق الإجراءات المزمع إتخاذها مستقبلا، أفاد ذات المصدر ، أنه جرى منح محامي الجمعية تفويضا لإتخاذ مختلف الإجراءات القانونية الكفيلة بضمان حقوق الشركة تجاه الجمعية ، مشيرا إلى أن تحركات سيجري تفعيلها في القريب.