تلميذة من مركز الإمام مالك للفرصة الثانية الجيل الجديد بالناظور تحصل على احسن معدل جهويا.

10 يوليو، 2019 - 09:42 ثقافة وفنون تابعونا على Lwatan

الناظور : ميمون  بثسذقات

 

في اطار المجهودات التي يقوم بها قطب النوع الاجتماعي التربية والثقافة بجمعية ثسغناس للثقافة و التنمية بالناظور المشرفة على تدبير مركز الأمام مالك للفرصة الثانية الجيل الجديد . و تفعيلا لاتفاقية الشراكة القائمة بين الجمعية و وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي ممثلة في مديرية التربية غير النظامية بالرباط تم الشروع في إنجاز برنامج الفرصة الثانية الجيل الجديد منذ السنة الماضية ، حيث عملت الجمعية على تسجيل التلميذات و التلاميذ المنقطعين عن الدراسة من أجل إعطائهم فرصة ثانية للتمدرس و التكوين المهني لإدماجهم من جديد في مؤسسات التعليم النظامي أو التكوين المهني.

فعلا أنطلق المركز معتمدا على الإمكانيات المادية و اللوجستيكية التي وفرتها و ما زالت توفرها جمعية ثسغناس للثقافة و التنمية بالإضافة إلى المجهود الجبار و التضحيات الجسام التي يقدمها الفريق التربوي و الإداري المشرف على سير المركز ، حيث انخرط الجميع تلاميذ و موطرين في إنجاح البرنامج و تم إدماج 28 تلميذ و تلميذة في التعليم العام و 52 في التكوين المهني. كما تم تقديم 13 منهم لاجتياز الامتحان الجهوي لنيل شهادة التعليم الاعدادي كمترشحين /ات احرار حيث كان النجاح حليفهم و الاكثر من هذا تمكنت التلميذة سهام اغداد من مركز الأمام مالك من الحصول على أعلى معدل جهوي و بالتالي تم تكريمها يوم الجمعة بحفل التميز الذي تنظمه الاكاديمية على شرف التلاميذ و التلميذات المتميزين. و شرفت التلميذة سهام اغداد كل من أساتذتها بالمركز و كذلك جمعية ثسغناس للثقافة و التنمية باعتبارها حاملة المشروع.

وفعلا تم تسليمها جائزة التميز من طرف الأستاذ بن حمزة بحضور السيد مدير الاكاديمية و السلطات الولائية بالجهة و الإقليمية بالناظور.وبمناسبة هذا التشريف لاقليم الناظور ستتولى الجمعية مواكبة هذه التلميذة في مشوارها الدراسي حتى تحصل على اعلى المراتب و تلتزم الجمعية كذلك في المضي قدما من اجل تشجيع التمدرس بالإقليم والجهة في إطار شراكة فعالة فاعلة تجعل تمدرس ومستقبل ابناء وبنات الجهة في صلب كل صيغ التعاون والشراكة