وداعاً أيقونة الفن المصري: وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن 81 عاما

19 أبريل، 2024 - 11:13 ثقافة وفنون تابعونا على Lwatan

متابعة

غيّب الموت اليوم، الجمعة، الفنان المصري الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاماً، تاركاً وراءه إرثاً فنياً غنياً حفر اسمه بأحرف من ذهب في ذاكرة السينما والتلفزيون المصري والعربي.

وأعلن نقيب المهن التمثيلية بمصر، الفنان أشرف زكي، خبر وفاة السعدني عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستغرام”، ونشر صورة للراحل معلقاً عليها: “البقاء لله، الفنان صلاح السعدني ربنا يرحمه”.

كما نعى العديد من الفنانين والمثقفين رحيل السعدني، مؤكدين على مكانته المميزة في قلوب الجماهير، ودوره الكبير في إثراء الفن المصري والعربي.

مشوار فني حافل بالإبداع:

شارك صلاح السعدني خلال مسيرته الفنية التي امتدت لأكثر من 50 عاماً، في عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية، تاركاً بصمة مميزة في كل عمل قدمه.

ومن أبرز أفلامه: “الأرض”، “أغنية على الممر”، “الرصاصة لا تزال في جيبي”، “العمر لحظة”، “الهروب من الجحيم”، “المحامي”، “سيد العاطفي”، “يا مسافر القمر”، “جريمة في المنيل”، “الورثة”.

أما في الدراما التلفزيونية، فقد تألق السعدني في العديد من المسلسلات، لعل أبرزها: “أبنائي الأعزاء شكراً”، “ليالي الحلمية”، “ألف ليلة وليلة”، “السقوط في الوحل”، “الكوميديون”، “دعاء الكروان”، “أبو العروسة”.

عبقرية فنية لا مثيل لها:

تميز صلاح السعدني بتنوع أدواره وقدرته على تجسيد مختلف الشخصيات بإتقان، من الكوميديا إلى التراجيديا، ومن الرومانسية إلى الأكشن.

فقد برع في تقديم أدوار الأب الحنون، والصديق المخلص، والزوج المثالي، والعمدة المتسلط، والضابط الشجاع، والمواطن البسيط، تاركاً بصمة مميزة في نفوس المشاهدين.

رحيل نجم لا ينطفئ:

برحيل صلاح السعدني، فقدت السينما المصرية والعربية أحد أهم نجومها، لكن إرثه الفني سيبقى خالداً في ذاكرة الأجيال، وسيظل مصدر إلهام للفنانين والمبدعين.

وداعاً أيها الفنان الكبير، ستظل أعمالك حية خالدة في قلوبنا.