حكيم زياش على أعتاب روما الإيطالي

1 يناير، 2024 - 00:52 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

أفادت وسائل إعلام إيطالية أن الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب نادي غلطة سراي التركي على سبيل الإعارة من نادي تشيلسي الإنجليزي، بات قريبا من الانتقال إلى نادي روما الإيطالي، إما خلال الانتقالات الشتوية الحالية، أو في الصيف المقبل.

ووفقا لصحيفة “إل رومانيستا” الإيطالية، فإن نادي روما قدم عرضا لزياش يتراوح بين 5 و8 ملايين يورو، وهو عرض مقبول من قبل اللاعب، الذي يرغب في الرحيل عن غلطة سراي، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية.

وأوضحت الصحيفة أن نادي روما يراهن على زياش، الذي يشكل إضافة قوية للفريق، خاصة في ظل مشاركته في دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى النادي الإيطالي إلى التأهل إلى دور المجموعات.

ومن المتوقع أن يتم حسم انتقال زياش إلى روما خلال الأيام القليلة المقبلة، سواء خلال الانتقالات الشتوية الحالية، أو في الصيف المقبل.

وفي موضوع ذي صلة، يَدخل حكيم زياش في معسكر إعدادي مع المنتخب الوطني بداية من الأربعاء المقبل، تحضيرا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الافريقية المزمع إقامتها بعد أسبوعين بالكوت ديفوار.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي قد ضم زياش ضمن قائمة 27 لاعبا وجهت لهم الدعوة للدفاع عن القميص الوطني، بحثا عن اللقب القاري الغائب عن خزائن أسود الأطلس من 1975.

ويُعتبر زياش، من ابرز ركائز التشكيلة الأساسية لوليد الركراكي، إلى جانب ياسين بونو والعميد رومان سايس أشرف حكيمي ونايف أكرد وسفيان أمراط ويوسف النصيري، وهي التشكيلة ذاتها التي دخلت التاريخ من أوسع أبوابه حينما قادوا أسود الأطلس إلى الدور قبل النهائي من كأس العالم في إنجاز لم يسبقه إليه أي من المنتخبات العربية أو الإفريقية.