دولة أوروبية تسهل منح التأشيرة للمواطنين المغاربة

24 فبراير، 2023 - 22:49 منوعات تابعونا على Lwatan

متابعة

في زيارته الأخيرة إلى المغرب، أكد “إريك فان دير بورغ” كاتب الدولة الهولندي في العدل والأمن المكلف باللجوء والهجرة، أنّ بلاده ستقوم بتخفيف إجراءات الحصول على التأشيرة الهولندية بالنسبة للمغاربة.

وتعيش حالياالعلاقات بين المغرب وهولندا، تطوراً ملحوظاً بعد أزمات دبلوماسية سابقة.

وفي زيارته إلى المغرب الثلاثاء الماضي، ولقائه بوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أكد كاتب الدولة الهولندي في العدل والأمن المكلف باللجوء والهجرة أن “العلاقات مع المغرب مهمة للغاية بالنسبة لهولندا”، واعتبر أن لقائه بوزير الداخلية علامة فارقة في العلاقات القوية بين البلدين.

ومنذ ان تم التوقيع على خطة العمل الثنائية بين البلدين، تمت إعادة 125 طالب لجوء مغربي من هولندا.

ووفق وسائل إعلام هولندية، فإن 83 مغربياً عادوا إلى المغرب و 42 تم ترحيلهم قسراً ، وسلم المغرب تصريحًا إلى ستة وعشرين منهم.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يوم الثلاثاء الماضي قد استقبل بالرباط، الوزير الهولندي المكلف بالهجرة إيريك فان دير بورغ.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية يومها أن الوزيرين نوها، خلال هذه المحادثات، بالدينامية القوية التي يشهدها التعاون بين الطرفين، وخاصة في مجال الهجرة.

وأشاد الطرفان، بهذه المناسبة، بإطلاق، في يونيو 2022، للمجموعة المختلطة والدائمة المتعلقة بقضية الهجرة، وكذا انعقاد مختلف اللجان الموضوعاتية التي مكنت من تحقيق تقدم نوعي ومنسق حول كافة أبعاد إشكالية الهجرة.