رونار يتطلع للمشاركة في مونديال 2026

29 مارس، 2024 - 10:54 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

عبّر المدرب الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الفرنسي للسيدات، عن رغبته في المشاركة في كأس العالم للرجال 2026 للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد تأكيد مغادرته لمنصبه الحالي فور نهاية الألعاب الأولمبية القادمة التي تحتضنها باريس في صيف 2024.

وصرّح رونار لوسائل إعلام فرنسية قائلاً: “في ذهني كأس العالم 2026، وآمل بأن تكون هذه كأس العالم الثالثة لي كمدرب لأمثل بلدا مختلفا أو قد لا يكون مختلفا”.

وتابع: “هذه هي دوافعي الشخصية. وبعد ذلك، لا يوجد سوى أغبياء لا يبدّلون رأيهم في الحياة”.

أعاد خبر رغبة رونار في حضور مونديال 2026، مطالب شريحة واسعة من الجمهور الكروي المغربي بإعادة المدرب الفرنسي لعرين الأسود، وإقالة الناخب الوطني وليد الركراكي، الذي فشل في فك شفرات المنتخبين الأنغولي والموريتاني خلال الوديتين الأخيرتين، بعد أن واجههما في ظروف جيدة مناخيا، وعلى أرضه وأمام جمهوره، حيث فاز على الأول بهدف عكسي وتعادل سلبا مع الثاني.

يُتداول بين الجماهير أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منحت الركراكي وقتا كافيا لتكوين منتخب تنافسي قادر على تحقيق كل الأهداف المسطرة، وقد فشل فشلا صادما في اختبار “كان” ساحل العاج، بالإضافة إلى فشله مرة ثانية وثالثة على أرضه وأمام جمهوره في تحقيق نتائج إيجابية أمام منتخبات من الصف الثاني.

يُذكر أن هيرفي رونار نُصِّب في 16 فبراير 2016، مدربا للمنتخب المغربي ومنتخب المحليين ومشرفا على المنتخب الأولمبي خلفًا للمدرب بادو الزاكي، وذلك إلى غاية يوم الأحد 21 يوليوز 2019، حيث أعلن الثعلب الفرنسي في بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تقديم استقالته من تدريب الأسود.

خلال مسيرته مع المنتخب المغربي، حقق رونار إنجازات بارزة، أبرزها التأهل لكأس العالم روسيا 2018، الذي خرج منه الأسود في الدور الأول.

وعلى صعيد كأس إفريقيا، أقصي رونار مع المنتخب الوطني من ربع نهائي نسخة 2017 بالغابون أمام مصر بهدف لصفر، فيما ودع دورة مصر 2019 بشكل مفاجئ من دور الثمن، على يد البنين بعد اللجوء للضربات الترجيحية إثر نهاية المباراة والأشواط الإضافية بهدف لمثله.