شاهد الصور.. حكيم زياش يشارك في أول مران مع تشيلسي منذ وصوله إلى لندن

11 يوليو، 2020 - 19:09 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

شارك المغربي الدولي حكيم زياش نجم نادي أياكس أمستردام المنتقل حديثًا إلى صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي في أول تدريبات رفقة «البلوز» اليوم السبت، حسبما كشف النادي اللندني عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاحتماعي.

ووقع زياش، صاحب الـ(27 عامًا)، عقدًا لمدة 5 أعوام مع النادي اللندني بعدما وافق أياكس أمستردام على بنود الصفقة البالغ قيمتها 44 مليون يورو في فبراير الماضي.

ووقع الدولي المغربي عقدًا يمتد حتى يونيو 2025، منهيا بذلك مسيرة امتدت نحو أربعة أعوام مع نادي العاصمة الهولندية.

ومع إلغاء الموسم الحالي في الدوري الهولندي الممتاز على خلفية تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، لم يخض زياش أية مباريات رسمية منذ أوائل مارس الماضي، لكنه أجرى اليوم السبت تمارين الإحماء في أول جلسة تدريبات رفقة تشيلسي منذ قدومه إلى العاصمة البريطانية لندن أمس الجمعة.

كانت عدسات الكاميرات قد التقطت صورا لنجم منتخب أسود الأطلسي وهو يتناول الطعام رفقة أصدقائه في أحد المطاعم الفاخرة في لندن مساء أمس الجمعة.

وأجرى حكيم زياش تدريبات خفيفة لرفع اللياقة البدنية، حيث من المخطط أن يشارك في أول جلسة مران جماعي مع فريق الكرة الأول في نادي تشيلسي في الأسابيع المقبلة.
وتحتل كتيبة فرانك لامبارد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» هذا الموسم، ولا يزال يتبقى أمام البلوز 4 مباريات، حيث سيواجه شيفيلد يونايتد على ملعب الأخير اليوم السبت.

وقدم حكيم زياش الموسم الماضي عروضًا رائعة رفقة بطل الدوري الهولندي في بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ ساعد فريقه على الوصول إلى نصف نهائي البطولة بعد الإطاحة بعددٍ من كبار أندية أوروبا كنادي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، قبل السقوط في نصف النهائي أمام توتنهام الإنجليزي.

من جهته، نشر اللاعب صورًا عبر حسابه الخاص على تطبيق إنستجرام مع تعليق جاء فيه «أنجزت الحصة الأولى مع نادي تشيلسي. متحمس جدًا وسعيد لتواجدي هنا، وأتطلع قدما لرؤيتكم في الـ(بريدج) قريبًا»، في إشارة إلى ملعب النادي ستامفورد بريدج.

ونقل الموقع الالكتروني لتشيلسي عن مدربه فرانك لامبارد قوله سابقًا إن زياش سينخرط بشكل تدريجي في التمارين الجماعية خلال الأسابيع المقبلة، تحضيرا لموسم 2020-2021.

وسجل زياش الذي يشتهر بالركلات الثابتة وتمريرات المسافات الطويلة الدقيقة، 49 هدفًا في 160 مباراة رسمية مع أياكس، علما أنه بدأ مسيرته مع هيرينفين الهولندي (2012-2014)، وانضم إلى نادي العاصمة في 2016 آتيا من تفنتي.