فرصة للشباب المغاربة.. كندا تفتح أبوابها للمهارات المميزة عبر برنامج الدخول السريع

22 مارس، 2024 - 14:55 منوعات تابعونا على Lwatan

متابعة

أعلنت حكومة كندا عن إطلاق برنامج الدخول السريع تلبيةً للاحتياجات المتزايدة في سوق العمل الكندي، والذي يهدف إلى جذب المرشحين المؤهلين في مجالات النقل، الرعاية الصحية، العلوم والتكنولوجيا، الهندسة، الرياضيات، التجارة، والزراعة.

ويأتي هذا البرنامج استجابةً للطلب المتزايد على المهارات في ظل التطورات التكنولوجية والاحتياجات المتنوعة في السوق، حيث يسعى البرنامج إلى سد الفجوات في سوق العمل وتعزيز المجتمعات الناطقة باللغة الفرنسية.

ويقدم البرنامج فرصًا للمحترفين في مجالات مختلفة للعيش والعمل في كندا، حيث تشهد هذه المجالات نقصًا في المهارات المؤهلة.

وتعتبر إجادة اللغة الفرنسية أحد معايير الاختيار في البرنامج، وذلك لتعزيز ثنائية اللغة في كندا وجذب المرشحين ذوي الخبرة في المجالات المحددة.

ويتوقع أن يساهم البرنامج بشكل كبير في تنمية الاقتصاد الكندي وتعزيز تنافسيته على الصعيد الدولي.

ويُعدّ برنامج الدخول السريع خطوة إيجابية من قبل حكومة كندا لجذب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم، مما سيساهم في بناء مجتمعات أكثر ازدهارًا وحيوية.

كيف تحصل على اذن العمل في كندا
للحصول على تصريح مناسب للعمل في كندا كعامل أجنبي، ستحتاج عادةً إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل. يمكن أن تختلف عملية التقدم للحصول على تصريح عمل اعتمادًا على نوع تصريح العمل الذي تتقدم إليه وبلدك الأصلي.

بشكل عام ، تتضمن عملية الحصول على تصريح عمل عادةً الخطوات التالية:

الحصول على عرض عمل صالح من صاحب عمل كندي: يجب أن يكون لديك عرض عمل من صاحب عمل كندي من أجل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل.

استيفاء معايير الأهلية: يجب أن تستوفي بعض معايير الأهلية ، مثل امتلاك جواز سفر ساري المفعول ، وعدم وجود سجل جنائي ، واجتياز الفحص الطبي.

الحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة (TRV) أو تصريح سفر إلكتروني (eTA): اعتمادًا على بلدك الأصلي ، قد تحتاج إلى الحصول على TRV أو eTA لدخول كندا.

التقدم بطلب للحصول على تصريح العمل: بمجرد استيفاء المتطلبات المذكورة أعلاه ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل. اعتمادًا على نوع تصريح العمل الذي تتقدم إليه ، قد تتمكن من التقديم عبر الإنترنت أو عن طريق البريد.

دفع الرسوم: سوف تحتاج إلى دفع رسوم الطلب والرسوم الأخرى ذات الصلة.

انتظر القرار: بعد تقديم طلبك ، سوف تحتاج إلى انتظار قرار بشأن طلبك.

من المهم ملاحظة أن عملية الحصول على تصريح العمل في كندا يمكن أن تختلف اعتمادًا على نوع تصريح العمل المحدد الذي تتقدم إليه وبلدك الأصلي.