مقتل 4 مهاجرين مغاربة غرقا بهولندا

25 أكتوبر، 2022 - 18:29 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

متابعة:

لقي أربع أشخاص من أسرة مغربية مقيمة بالديار الهولندية مصرعهم، غرقا، إثر حادث سير مأساوي في طريق عودتهم من حفل زفاف بروتردام، الحادث الذي ترك حزنا عميقا بين أوساط الجالية المغربية في هولندا.

و وفق ما تناقلته مصادر إعلامية هولندية، فإن العائلة المغربية مكونة من أب ثمانيني وأم عمرها 69 سنة، وابنتين تبلغان من العمر 48 و 38 سنة، كانوا في طريق العودة من حفل زفاف بمدينة روتردام، نحو محل إقامتهم الكائن بمدينة خودة.

وقد عثرت الشرطة الهولندية ليلة الأحد إلى الاثنين، 23 – 24 أكتوبر، على الضحايا الأربعة في نهر Lek بالقرب من Streefkerk، حيث تم إيقاف حركة الملاحة في النهر من أجل تسهيل مأمورية الشرطة و رجال الإنقاذ للبحث عن الجثث.

وكان مواطنون قد لاحظوا وجود جثة سيدة طافية فوق مياه النهر، وهو ما استدعى الإتصال بالطوارئ التي حضرت على الفور إلى المكان، ليتم اكتشاف المأساة بعد العثور على باقي أفراد الأسرة.

وقد تطلبت عملية البحث جهودا كبيرة، إذ شاركت فيها مروحية تابعة للشرطة،

كما تم تسخير خمسة زوارق في عملية البحث، إضافة إلى غواصين،

وقد تم العثور على سيارة الأسرة في أعماق النهر، ما استدعى نزول الغواصين الذين انتشلوا جثتي الضحيتين المتبقيتين من السيارة،

قبل أن يتم انتشال السيارة بعد جلب شاحنة مختصة لذلك. وترجح الشرطة أن يكون رب الأسرة، قد فقد التحكم في السيارة، ربما بسبب التعب، ما تسبب في سقوطه بالنهـر.