وجدة : رضا صبار ينال شهادة الدكتوارة بميزة مشرف جدا

27 أكتوبر، 2022 - 00:30 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

رشيد احساين / لوطن.كوم

نال رضا صبار شهادة الدكتوراة في الطب ، بعد مناقشته اليوم الأربعاء لأطروحته المعنونة ب ” مشروع تطوير دليل علمي علاجي لمرضى جرحة مفصل الورك ” بجامعة محمد الأول بوجدة ، من خلال مدارسته ل 20 حالة تعتني من ذات المشكل الصحي المشار له في عنوان الأطروحة .

ونال الدكتور رضا شهادة الدكتوراة بميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر للقيمة العلمية للأطروحة التي لقيت إستحسان وتشجيع الأساتذة المشرفين على البحث العلمي المشار له ، إلى جانب المهتمين ممن حضروا مناقشة الأطروحة.

وفي الصدد نوه المهتمون بما وصفوه ب ” حسن إختيار الموضوع من قبل رضا صبار ، والذي يعد معقدا وصعبا من حيث البحث العلمي إلى جانب قلة الدراسات والأبحاث العلمية في المجال ، وهو ما يعد قيمة مضافة في المجال ..” .

هذا كما أشاد حاضرون بالمناسبة بالخصال الحميدة التي يمتاز بها الدكتور رضا ، مؤكدين على أن المعني” سيشق مساره المهني بخطى ثابتة وناجحة لتوافر مجموعة من الشروط والضوابط العلمية والأخلاقية في رضا صبار” .

هذا وجدير الإشارة له أن رضا صبار من أسرة وعائلة تمتهن الطب ، حيث أنه أحد أبناء الدكتور نور الدين صبار أخصائي جراحة العظام المدير السابق للمستشفى الإقليمي الحسني بالناظور ، والراحلة الدكتورة أمال الرئيسة السابقة لقسم طب الأطفال بذات المستشفى ، دون أن ننسى جده محمد الصبار أحد أبرز الأطر التابعين لوزارة الصحة وعمه وعماته ممن يمتهنون التطبيب.

وجدير الإشارة له أن العديد من المهتمين حظروا مناقشة الأطروحة المشار لها وكانوا شهودا على حفل التخرج .