العياء والإصابات تضع الركراكي أمام تحدي جديد قبل بداية أمم افريقيا

3 يناير، 2024 - 11:06 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

دخل أسود الأطلس يوم أمس الثلاثاء 2 يناير في معسكر إعدادي بمركز محمد السادس بالعاصمة الرباط، تحضيرا للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا المزمع بالكوت ديفوار.

وأكدت مصادر إعلامية أن غالبية العناصر المستدعاة حضرت إلى مقر المعسكر، ودخلوا في أولى الحصص الإعدادية.

وفي هذا الإطار، قالت ذات المصادر، أن الطاقم الطبي للمنتخب الوطني وضع برنامجا خاصا لعدد من اللاعبين المصابين، بغية تجهيزهم للمحل الإفريقي المقرر إنطلاقه بعد عشرة أيام.

ويتعلق الأمر بحكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي، ونايف أكرد لاعب ويست هام يونايتد الإنجليزي، ونصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

ويسعى الطاقم الطبي إلى تأهيل حكيم زياش ونايف أكرد، قبل السفر لكوت ديفوار، نهاية الأسبوع الجاري، فيما بات من المؤكد غياب نصير مزراوي عن المباراة الأولى أمام تنزانيا، في 17 يناير الجاري، بملعب سان بيدرو.

ويعتبر نايف أكرد وحكيم زياش من أهم اللاعبين الأساسيين بالمنتخب، ويرغب وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، في الاعتماد عليهما أساسيين خلال مباراة تنزانيا.

وغاب اللاعبان عن فريقهما في الفترة الأخيرة، إذ تعرض نايف أكرد للمرض، فيما عانى حكيم زياش من الإصابة.

بالمقابل، يعاني لاعبون آخرون من المنتخب، من الإرهاق أو قلة الجاهزية البدنية، بسبب غيابهم عن المباريات في الفترة الأخيرة.

ويتعلق الأمر برومان سايس لاعب الشباب السعودي، وسفيان بوفال الذي عاد للتو من إصابة غيبته عن الملاعب لمدة طويلة، بالإضافة إلى نايف أكرد وحكيم زياش.

وأعد الطاقم الطبي بتنسيق مع وليد الركراكي، برنامجا خاصا لتأهيل كل هؤلاء اللاعبين، بما أنهم أساسيين ومهمين للمنتخب، ويرغب الناخب الوطني في الاعتماد عليهم أساسيين في أول مباراة في 17 يناير الجاري.

ويتضمن البرنامج مجموعة من التمارين التأهيلية، التي تستهدف إعادة تأهيل اللاعبين المصابين، ورفع مستوى لياقتهم البدنية، وتجهيزهم للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم 2023.

ومن المقرر أن يغادر المنتخب المغربي إلى كوت ديفوار، يوم الجمعة المقبل، 20 يناير الجاري، لخوض مبارياته في المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا منتخبات غانا والجابون وغينيا الاستوائية.